اخبار ليبيا الان

محلل سياسي: فلترحلوا كما رحل غسان سلامة

رأى المحلل السياسي السنوسي الشريف، أن المبعوث الأممي غسان سلامة -الذي قدم استقالته عن منصبه الاثنين الماضي-ليس جزءا من المشكلة الليبية وإنما هو جزء من حلٍ مرفوضٍ من قبل الأطراف الليبية.

وقال الشريف، في تصريح لـ “بوابة إفريقيا الإخبارية”، “غسان سلامة ليس جزءا من المشكلة، وانما هو جزء من حلٍ مرفوضٍ من الطرفين لذلك لا يمكنه البقاء، وحينما يغادر سيكتشف الليبيون أن المشكلة الحقيقية هي في بعض الشخصيات المتشبثة بالمناصب السيادية والخدمية والأمنية والعسكرية؛ وكأنها لم تصمم إلا لهم ولم يخلقوا إلا لها”، بحسب تعبيره.

وأضاف الشريف، “غسان سلامة أشار إلى فساد غالب على الطبقة السياسية الليبية بل إنه وصف ذلك الفساد بأنه نهب منظم لثروة ليبيا في تصريح تجاوز فيه الأعراف الدبلوماسية الدولية، واشتد الهجوم على غسان منذ ذلك التصريح الذي سبق ملتقى غدامس الذي كانت بعثة الأمم المتحدة تعول عليه كثيراً لإنهاء المرحلة الانتقالية وحل الأزمة الليبية سياسياً توافقياً”، على حد قوله. 

واختتم الشريف تصريحه قائلا” رسالة الطبقة السياسية الليبية المتشبثة بالمناصب كما سيرحل غسان طوعاً، فلتقتدوا به يا من تجاوزتم كل الحدود المعروفة في العالم للبقاء في المناصب، ارحلوا وليفسح المجال لوجوه جديدة قد تتمكن من حل الأزمة”، على حد تعبيره.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك