اخبار ليبيا الان

«تعليم الوفاق» تعلن شروط المشاركة في مشروع المنصات الإلكترونية

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

أعلنت وزارة التعليم في حكومة الوفاق فتح الباب أمام الجهات المختصة للمشاركة في مشروع المنصات التعليمية الإلكترونية، الذي أطلقته بالتعاقد مع شركة المدار الجديد.

وتهدف تلك المنصات إلى تقديم دروس تعليمية إلكترونية في المواد الدراسية التي تعتمدها وزارة التعليم خلال العام الدراسي الحالي، في مراحل التعليم الأساسى والثانوي والمهني المتوسط، إضافة إلى دروس عملية باستخدام المعامل الافتراضية في مواد العلوم المختلفة، حسب بيان الوزارة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الجمعة.

وتتضمن الشروط أن تكون الدروس ضمن الخطة الدراسية المعتمدة من مركز المناهج التعليمية بالوزارة، وأن تكون بلغة واضحة ومفهومة عربية كانت أو إنجليزية، وأن تخلو من الأخطاء العلمية والتربوية واللغوية.

وستخضع كافة العروض إلى التقييم من قبل فريق متخصص، ويتضمن التقييم: القائمين على المبادرة ومؤهلاتهم، الوسائل التعليمية، المواد المقدمة ، أساليب عرض وتقييم الدروس، كما سيتم التواصل المباشر مع الجهات التي سيقع عليها الاختيار بعد انتهاء المفاضلة، وتقبل المقترحات خلال أسبوعين ابتداء من غد السبت.

يذكر أن الوزارة وقعت أيضا اتفاقي شراكة مع قناتي «سلام» و«ليبيا الأحرار»؛ لبث البرامج التعليمية.

وتأتي هذه الخطوات ضمن إجراءات عدة لمساعدة الطلاب على متابعة دروسهم بعد قرار تعليق الدراسة، الذي جاء كأحد التدابير الاحترازية والوقائية ضد فيروس «كورونا» المستجد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك

تعليقات

  • أنت مريض ـ وزير مريض ـ !!
    -التعليم سيكون داخل المؤسسات التعليمية واللغة العربية شرط أساسي ـ وتوجد حافلات يمكنها نقل الطلبة والطالبات لحضور فصولهم التعليم المباشر ـ وسيتم تحديد مستويات درجات المدرسين والمعلمات ز حسب المنهج ـ ووضع إدارة توجيهية بكل مؤسسة تعليمية لمراقبة مستوى المدرس الذي سيقيم الطالب ـ ومعرفة طريقة التسييرية للممنهج التعليمي ـ مع إضافة مادة التربية الاسلامية والتربية الرياضية داخل المدارس من نشاطات بمراقبة إدارية .

  • أنت مريض ـ وزير مريض ـ !! …. أنت مريض ـ وزير مريض ـ !!
    -التعليم سيكون داخل المؤسسات التعليمية واللغة العربية شرط أساسي ـ وتوجد حافلات يمكنها نقل الطلبة والطالبات لحضور فصولهم التعليم المباشر ـ وسيتم تحديد مستويات درجات المدرسين والمعلمات – حسب المنهج ـ ووضع إدارة توجيهية بكل مؤسسة تعليمية لمراقبة مستوى المدرس الذي سيقيم الطالب ـ ومعرفة طريقة التسييرية للممنهج التعليمي ـ مع إضافة مادة التربية الاسلامية والتربية الرياضية داخل المدارس من نشاطات بمراقبة إدارية .

  • سيتم تقديم برامج للتوعية الدينية ـ وبرامج توضح التوعية في رمي المخلفات ـ وتوضيح الاغذية المنتهية الصلاحية ــ والمحافظة البيئية ـ والعلاج لكبار السن .