اخبار ليبيا الان

بينها جثث لمرتزقة سوريين..القوات المسلحة تسحب 19 جثة لقوات الوفاق

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا24

كشف مصدر مطلع أن القوات المسلحة العربية الليبية تمكنت أمس السبت من سحب ما يزيد عن “19” جثة من ميدان المعركة في طرابلس.

وأوضح المصدر أن الجثث ترجع إلى عناصر المرتزقة السوريين وأخرى المنضمين للقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني تم سحبها في محور عين زارة منذ صباح السبت..

وأكد المصدر أن كل شيء موثق بالصور والفيديوهات، موضحًا أن اثنين من الجثث تم سحبها من داخل مدرعة ناقلة جنود تركية ” FNSS ACV-15 ” بعد مقتلهم والسيطرة عليها.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أعلن ارتفاع عدد القتلى من المرتزقة السوريين الذين تم شحنهم إلى ليبيا، وقتلوا في المعارك ضمن العمليات العسكرية في العاصمة طرابلس.

وذكر المرصد السوري في بيان له، وصول 14 جثة جديدة لمقاتلين سوريين إلى المناطق التي تسيطر عليها تركيا في ريف حلب الشمالي، موضحًا أن عدد المرتزقة السوريين الذين انضموا للعمليات العسكرية في ليبيا وقتلوا هناك بلغ 143 قتيلاً من مليشيا فصائل المعتصم، والسلطان مراد، ولواء صقر الشمال، والحمزة، وسليمان شاه.

وتابع أن القتلى لقوا حتفهم في اشتباكات عبر خطوط جبهة صلاح الدين جنوب طرابلس، والرملة بالقرب من مطار طرابلس، ومنطقة الهضبة، ومصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

وكشف المرصد في وقت سابق، أن تركيا خفضت رواتب المقاتلين السوريين الذين تم تطوعهم للمشاركة في الحرب في ليبيا ، حيث تجاوز عددهم 6000، موضحًا أن هذا هو العدد الذي طلبته تركيا.

وبيّن أن عدد المجندين الذين وصلوا إلى طرابلس حتى الآن، ارتفع إلى ما يقرب من 4750 بينما وصل حوالي 1900 آخرين إلى تركيا للخضوع لدورات تدريبية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليق

  • خرفان مشوية وطنى ومازقرى الى جهنم وبئس المصير لواحة للبشر عليها تسعة عشر