اخبار ليبيا الان

شركة البريقة تكشف حقيقة توفر الوقود بالمنطقتين الجنوبية والشرفية

أكد رئيس لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط عماد بن كوره أنه جرى إيصال قوافل محروقات عديدة للمنطقة الجنوبية منذ نهاية سنة 2018 وحتى بداية 2019 عندما بدأت اشتباكات العاصمة طرابلس وذلك بسبب عدم توفر الظروف الأمنية المناسبة.

وأضاف بن كوره في تسجيل مصور أنه يجري تزويد المنطقة الشرقية بالمحروقات بشكل طبيعي فمنذ يناير 2020 وحتى 20 مارس 2020 تم نقل وتفريغ 12 ناقلة بنزين سيارات وعدد 8 ناقلات وقود ديزل وعدد 5 ناقلات غاز مسال موضحا أن إجمالي قيمة المحروقات التي تم سدادها للمنطقة الشرقية يبلغ 376 مليون و921 ألف دولار.

وأشار بن كوره إلى أن إغلاق الموانئ النفطية تسبب في مشكلة وأدى إلى وصول إنتاج ليبيا النفطي إلى 90 ألف برميل يوميا وبالتالي انخفاض الإيرادات موضحا أن إغلاق الموانئ النفطية أدى إلى خسارة ليبيا 3.3 مليار دولار.

وأوضح أن أغلاق الموانئ أدى لتوقف مصفاة الزاوية التي كانت تلبي جزء من احتياجات السوق المحلي من المحروقات الأمر الذي اضطر المؤسسة لاستيراد المحروقات من الخارج وطالبت الدولة بتمويل شراء هذه المحروقت.

وتابع بن كوره أن شركة البريقة تعمل منذ فترة في ظل ظروف صعبة نتيجة الإقفالات والحروب المتوالية منذ العام 2018 لكن المؤسسة تولت توصيل المحروقات سواء للجنوب الليبي أو الشرق أو الغرب

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك