اخبار ليبيا الان

حلول كورونا.. استفاقة متأخرة لإعلام حكومتي “الوفاق والليبية”

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

تقرير 218

على مدار السنوات الأربعة الأخيرة ظل الإعلام الرسمي التابع لحكومة الوفاق مشيدا بكل وزاراتها ناقلا الصورة الوردية رغم كل تقارير ديوان المحاسبة التي فضحت حجم الفساد في الإدارة الليبية بما في ذلك قطاع الصحة الذي سبق الجميع قبل إعلان حكومة الوفاق بسنوات مع فضائح ملف الجرحى الذي نثرت ليبيا من خلاله ملايين الدولارات على مشافي عواصم الإقليم وما حدث به من اختلاسات وليس انتهاء بصرف المليارات على قطاع الصحة داخل البلاد .

مليارات صرفت هنا وهناك دون أن يرى المواطن أي منجز ما يتماهى مع المثل القائل “نسمع جعجعة ولا نرى الطحين”، واليوم تغير خطاب الإعلام الرسمي لحكومة الوفاق إزاء قطاع الصحة المتدني بعد أن كان يكيل المديح أو يغض البصر عن فساد القطاع فبعد شبح تفشي كورونا صار إعلاما ناقدا كونها أصبحت مسألة حياة أو موت وقد صرفت الحكومات المتعاقبة ما قدره 20 مليار دولار على القطاع على مدى الـ7 سنوات الماضية.

الحكومة الليبية ليست أفضل حالا وإن كانت أقل صرفا لا فسادا، وإعلامها بدوره أسوة بإعلام الوفاق مارس الخداع في تغطية ما يعرف بإنجازات حجر الأساس لمشاريع لم تنجز وقص شريط لمؤسسات لا تعمل.

الحكومتان اليوم في هدر المال العام سواء، وفي الصحوة سواء، ما يستوجب اليوم تأجيل المحاسبة وتوحيد الجهود لعل الدولة بشطريها المنقسمين تنجح في مكافحة جائحة تتفشى في كل قارات العالم فيتم إنقاذ ما يمكن إنقاذه والخروج بليبيا بأقل الضرر في حالة تفشي وباء كورونا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك