اخبار ليبيا الان

مستجدات عسكرية متسارعة بمحاور القتال في طرابلس

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

ما يزال القتال متواصلاً في المحاور داخل طرابلس وأيضاً في البؤر الأخرى مع تحليق للطيران التركي الخارج من معيتيقة ومصراتة.

وبالأمس، كان الاهتمام منصباً على محور وادي الربيع، الذي يعتبر محوراً دفاعياً فقط للجيش الوطني ويسهل تقدمات محاور عين زارة وصلاح الدين ومشروع الهضبة وطريق المطار.

وحاولت التشكيلات المسلحة بكل جهدها التقدم في المحور وخلخلة دفاعات الجيش لكن خسائرها كانت صادمة، إذ فقدت أكثر من 14 شخصاً في إحصائية مختلف عليها حيث أن مصادر تحدثت عن أن عدد القتلى في صفوفهم قد فاق الـ20 .

وفي المحاور الأخرى، شهد محور السدرة هو الآخر اشتباكات متقطعة حيث ما يزال كل طرف في مكانه، أما في محور رابش بوسليم فالجيش لم يتقدم مع استمرار سقوط القذائف في العمق الآهل بالسكان وإطلاق قذائف الهاوزر من غابة النصر.

هذه التطورات فضلاً عن اشتباكات في القره بوللي صاحبها تحليق للطيران التركي الذي استهدف شحنة أدوية أرسلتها الحكومة الليبية للمستشفيات في بعض المدن والبلدات بالمنطقة الغربية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المتفاقمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

      • الى الاخ المحترم صاحب التعليق رقم 1 الملاحظ ان محاور القتال مؤمنة بمتظومة دفاع جوى تسقط اى طائرة مسيرة وتم تركيب منظومات اخرى شرق مصراطة اسقطت اربع طائرات مسيرة وواحدة مقاتلة الامر الذى دفع المليشيات الى استهداف اماكن بعيدة عن منظومات الدفاع الجوى مما يدل على افلاسها ويجب على الجيش الوطنى تدمير متظومات الدفاع الجوى للمليشيات والرادارت باستخدام مقاتلات تضربها من بعد بصواريخ موجهة على شعاع الرادار وبعدها تقوم الطائرات العمودية بسحق المليشيات ويمكن الاستعانة بطيران التحالف العربى المتطور