اخبار ليبيا الان

قناة سلام الممولة من “الدبيبة” وتبث من تركيا.. تستخدم سلاح كورونا في مستشفى الهضبة التعليمي

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أصبح فيروس كورونا “الشماعة” التي يعلق عليها “فائز السراج” وحكومته فشلهم وفسادهم، بجانب استخدامهم المواطنيين الليبيين دروعا لحماية المليشيات والمرتزقة.

خرجت علينا قناة “سلام” الممولة من “علي الدبيبة” المدعوم من قطر، وأيضا تعد الذراع الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين، زاعمة على لسان “صحة الوفاق” بأنه تم إجلاء نزلاء مستشفى الخضراء ومن بينهم مصابي فيروس كورونا بعد القصف الذي استهدف المستشفى وأدى لفصل مولدات التغذية الكهربائية، بحسب إدعائهم.

ونتيجة لاستخدام مليشيات “السراج” المستشفيات والأماكن العامة دروعا لهم، غير مكترثين بالمواطنين الأبرياء، مازالوا يلصقون التهم بالقوات المسلحة بأنها تستهدف المواطنين، في حين أن طائرات “الوفاق” التركية المسيرة استهدفت الشحن المحملة بالمستلزمات الطبية لمواجهة وباء كورونا، في مناطق غرب البلاد أثناء هبوطها في مدرج ترهونة، بالمخالفة لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وفي الوقت الذي قبلت فيه القوات المسلحة الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر، الهدنة الإنسانية لمحاربة وباء فيروس كورونا، اعترف “السراج” رئيس حكومة الوفاق بأنه أعطى التعليمات للمليشيات المسلحة التابعة له للهجوم على قاعدة عقبة بن نافع الجوية تحت ما وصفها بـ«عملية عاصفة السلام» ضد القوات المسلحة العربية الليبية التي وصفها بـ«المعتدي»، لرد اعتبار حكومته.

وأعلن «السراج»، في بيان نشره المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق، مسؤوليته عن خرق الهدنة والهجوم على أحد مواقع الجيش، ووجه تحية لعناصر المليشيات التي قامت بالواقعة قائلا: «أوجه تحية تقدير واعتزاز للقوات التي نفذت مهامها اليوم بكفاءة واقتدار من خلال عملية عاصفة السلام».

وتابع، : «إننا قلنا ومازلنا نقول بأننا لن نقف مكتوفي الأيدي، حيث أصدرت الأوامر بالرد وبقوة على الاعتداءات الإرهابية المتكررة على المدنيين، وإننا حكومة شرعية مدنية تحترم التزاماتها تجاه المجتمع الدولي، لكنها ملتزمة قبل ذلك تجاه شعبها وعليها واجب حمايته، في إطار حق الدفاع المشروع عن النفس».

ومن جانب أخر قال المتحدث الرسمي للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري إن القوات المسلحة جاهزة لصد أي هجوم على أي منطقة بالأراضي الليبية، مشيرا إلى أن عدد قتلى المرتزقة السوريين ارتفع إلى مائة قتيل على يد الجيش الليبي.

وأكد المسماري على حق القوات المسلحة في صد أي هجوم على الجيش الليبي، داعيا المجتمع الدولي إلى إدانة خرق المليشيات المسلحة للهدنة الإنسانية ومحاولة الهجوم على مواقع الجيش، واستخدام المدفعية الثقيلة وقصف المدنيين في أحياء طرابلس.

وأضاف اللواء أحمد المسماري، إن الميليشيات الإرهابية تخترق الهدنة الإنسانية في يومها الثاني باستهداف منطقة الشرشارة شمال مدينة ترهونة بوابل من صواريخ الجراد.

وأشار “المسماري” في بيان صدر في وقت سابق إلى أن آمر مليشيا الإسناد التابعة لفائز السراج يتوعد بمزيد من العمليات ضد المدينة والمنطقة بالكامل، في الوقت الذي تتساقط فيه القذائف العشوائية من مدفعية المليشيات على أحياء منطقة قصر بن غشير ووادي الربيع شرق العاصمة، في إشارة إلى ناصر عمار.

وأضاف المتحدث الرسمي: “نحن لم نخرق الهدنة وواصلناها بالهدنة الإنسانية، لكن المليشيات خرقتها بالهجوم على القوات المسلحة”.

الوسوم

علي الدبيبة فائز السراج فيروس كورونا قناة سلام مليشيات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

أضف تعليقـك

تعليق

  • المليشيات الارهابية تستغل المواقع المدنية فى وضع مدفعية وقازفات صواريخ حتى لا يقصفها الجيش الوطنى ولكنهم واهمون فمن حق الجيش قصف اى هدف عسكرى ويتخمل المسؤلية من وضعه بين المدنيين