اخبار ليبيا الان

أوحيدة: «حقيقة موجعة» أن يعالج أطباء ليبيا المرتزقة السوريين والجنود الأتراك بمستشفيات طرابلس

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

قال الكاتب الصحفي الليبي علي أوحيدة، “هناك أمر مؤكد وهو أن أطباء وممرضين وممرضات ليبيين يعالجون حاليا في مستشفيات في طرابلس وغيرها من مدن غرب ليبيا مرتزقة سوريين وجنود أتراك”.

وأضاف “أوحيدة”، في تغريدة له عبر حسابه على تويتر، “أمر واضح ولا نلومهم إطلاقا فهم تحت حكم ظالم”، مستطردًا؛ “لكن الحقيقة موجعة جدا”.

جدير بالذكر أن أعدادًا كبيرة من المرتزقة السوريين والجنود الأتراك تسقط كل يوم، أمام ضربات القوات المسلحة العربية الليبية، وكانت أخر تلك الأعداد، أعلنت عنه الكتيبة 128 مشاة التابعة للجيش الوطني الليبي، حيث أكدت مقتل 41 قتيلاً من “مجموعات المليشيات ومرتزقة السلطان المعتوه بعد محاولةٍ للتقدم لمراصد القوات المُسلحة بمحور وادي الربيع وجزء من محور المشروع، حيث قامت الوحدات العسكرية أبطال الكتيبة 128 مُشاة بالتصدي لهذا الهجوم الغادر بكل بسالةٍ والحقوا العدو خسائراً كبيرة ، ولاذ من تبقى منهم بالفرار تاركين خلفهم جثث قتلاهم”.

وكانت شعبة الإعلام الحربي، قد أعلنت السبت الماضي إسقاط طائرة تركية أقلعت من مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس، وقالت عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” إن “منصات الدفاع الجوي بالقوات المُسلحة العربية الليبية استهدفت طائرة تركية مُسيّرة أقلعت من قاعدة معيتيقة العسكرية (وقامت) بإسقاطها في جنوب العاصمة”.

واستطاع أفراد القوات المسلحة العربية الليبية اصطياد المدرعات التركية التي نقلتها أنقرة إلى طرابلس لتقوية صفوف مليشيات فائز السراج والمرتزقة السوريين، والتي أسماها الليبيون “لميس” استهزاء بقوتها المزعومة.

كما اصطادت دفاعات القوات المسلحة طائرة “بيرقدار” التركية دون طيار، وأسقطت في ليلة واحدة 6 طائرات من نفس الطراز فوق خطوط القتال.

وأعلن أردوغان نفسه مقتل جنديين من غزاته المتواجدين في طرابلس، بينما كشفت تقارير مسربة تكتم الحكومة التركية عن العدد الفعلي لقتلاها في ليبيا، فيما قال أحد المرتزقة السوريين في تسريب نشرته قناة “ليبيا الحدث” إن الطائرات التركية تصل من أنقرة مباشرة لنقل جثث الجيش التركي وتعود بها إلى بلادها مرة أخرى.

الوسوم

أطباء ليبيا أوحيدة الجنود الأتراك المرتزقة السوريين مستشفيات طرابلس

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

أضف تعليقـك