اخبار ليبيا الان

«القيادة العامة» تنعي الرائد أسامة امسيك ورفاقه ممن استشهدوا في قاعدة الوطية

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

نعت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، الرائد أسامة امسيك الزنتاني وباقي رفاقه من أبناء القوات المُسلحة الذين سقطوا اليوم مُقبلين غير مدبرين في ساحات العز والشرف أثناء صدّ الهجوم الغادر للمليشيات الموالية للعدوان التركي على قاعدة عقبة بن نافع – الوطية.

وسبق أن كشفت مصادر عسكرية لـ”الساعة 24” عن تمكن القوات المسلحة العربية الليبية من صد هجوم للمليشيات المسلحة التابعة لفائز السراج في محيط قاعدة عقبة بن نافع الجوية في منطقة الوطية وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح.

وأكدت المصادر العسكرية ارتفاع عدد القتلى في صفوف المليشيات المسلحة خلال الهجوم إلى 18 مسلحا، موضحة أن أبرز عناصر المليشيات الذين سقطوا خلال مواجهة الجيش العربي الليبي في محيط قاعدة الوطية القائد الميداني في مليشيات الزاوية فراس عمار السلوقي الملقب بـ”الوحشي”، وهشام البرشيني أحد قادة “الزاوية” أيضا.

وقالت المصادر إن الجيش الليبي كبّد المليشيات خسائر فادحة في أرواح قادة الهجوم ومن بينهم عبد الرحمن الشاوش آمر مليشيا “القبرا” من مصراتة، ومحمد مطوع نالوت آمر مليشيا “الصمود”، مشيرة إلى أن مليشيات مصراتة فقدت أيضا كلا من بسام محمد وعلي كعوان وعماد الجمل وأحمد أبوروين.

وأضافت المصادر أن مليشيات الزاوية فقدت خلال الهجوم الفاشل كلا من أحمد الصيني وأحمد حمودة ومؤيد جبودة، فيما سقط من مليشيات زوارة القائد الميداني مينيغ يحيى وكل من مسقط قري ومينيغ عبد العزيز ونزار المنصوري، ومن مليشيات تاجوراء عبد المالك كرير وطارق مصدق، ومن مدينة راقدالين وهاب راشد.

الوسوم

طرابلس ليبيا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

أضف تعليقـك