اخبار ليبيا الان عاجل

طقس ليبيا: «الأرصاد» توضح توقعات الحالة الجوية على المناطق الليبية وهذه درجات الحرارة المتوقعة

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يسود طقس متفاوت على المناطق الليبية اليوم الأحد، على أن يكون معتدل الحرارة على الساحل الممتد من راس اجدير إلى طرابلس وكذلك أقصى الساحل الشرقي، بينما تكون درجات الحرارة مرتفعة على أغلب مناطق ليبيا.

كما توقع المركز أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بداية من غد الإثنين على مناطق الشمال الغربي مع احتمال سقوط رخات خفيفة من المطر.

رأس أجدير حتى سرت- سهل الجفارة – جبل نفوسة:
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا يوم الغد مع احتمال سقوط رخات خفيفة من المطر.

الرياح شمالية غربية معتدلة على الساحل الممتد من رأس أجدير حتى طرابلس، وتكون شرقية إلى جنوبية شرقية اليوم على الساحل الممتد من القربولي حتى سرت، معتدلة إلى نشطة السرعة، أحيانا مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وجنوبية على أغلب مناطق الدواخل وتتحول غدا إلى غربية فشمالية غربية على جميع المناطق.

اقرأ أيضا: مصر: موجة حارة وسحب رعدية ممطرة على الصحراء الغربية والجنوب

وتتراوح درجات الحرارة القصوى اليوم بين 31 و35 درجة الساحل الممتد من رأس أجدير حتى طرابلس، وبين 36 و42 درجة على باقي المناطق، وتسجل انخفاضا بداية من الغد على جميع المناطق، لتتراوح يوم الثلاثاء مابين 23 و28 درجة.

الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده:
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب. والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة . وتتراوح درجات الحرارة القصوى المتوقعة بين 35 و41 درجة، ولا تتجاوز 30 درجة على طبرق.

الجفرة – سبها- غـات- غدامس- الحمادة :
السماء صافية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة على بعض المناطق مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، تتحول غدا على غدامس إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة. وتتراوح الحرارة القصوى بين 38 و43 درجة، وتسجل انخفاضا غدا الاثنين على غدامس.

الكفرة- السرير- تازربو :
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة التي تتكاثر اليوم على المناطق الواقعة شمال مدينة الكفرة. والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، بينما درجات الحرارة المتوقعة تتراوح بين 38 و41 درجة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك