اخبار ليبيا الان

مصدر عسكري: المليشيات دخلت «الوطية» بغطاء جوي تركي.. والجيش خرج بكامل عتاده وأفراده

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أكد مصدر عسكري، اليوم الاثنين، أن عناصر من المليشيات التابعة لحكومة السراج، مدعومة بغطاء جوي للغزاة الأتراك، دخلت قاعدة عقبة بن نافع الجوية «الوطية».

وقال المصدر، في تصريحات له: “أكثر من 100 غارة جوية للطيران التركي المسير على مدار الأيام الماضية؛ مهدت للمليشيات دخول القاعدة الجوية”.

وأضاف “المليشيات التي دخلت لقاعدة الوطية، تتكون من عناصر مسلحة من مدن الزاوية ومصراتة وزوارة، واقتحمت القاعدة بعد 100 غارة جوية للغزاة الأتراك”.

وتابع “القوات المسلحة انسحبت من داخل القاعدة بكامل عتادها وأفرادها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين”.

وأوضح متابعون أن المليشيات سيطرت بدعم تركي جوي وبحري على قاعدة الوطية، مؤكدين انسحاب القوات المسلحة منها.

واستطرد المتابعون “إنما الحرب سجال. كر وفر. فإذا كان للباطل جولة فإن للحق صولات وجولات، فمن ظن أن الباطل سينتصر، فقد أساء الظن بالله”.

وشددوا على أن نشوة انتصار تقابلها صبر هزيمة ولا هزيمة تزاحم صدور الرجال، قائلين: “الأيام بيننا. تحية إجلال وإكبار وفخر واعتزاز لرجال جيشنا المرابطين في ساحات الوغى، والخلود والعزة لشهدائنا الأبطال”.

‏‫وكانت مليشيات «عملية بركان الغضب»، قد نقلت عن أسامة جويلي آمر غرفة العمليات المشتركة بمليشيات السراج، قوله: “«قواتنا البطلة» سيطرت على قاعدة الوطية الجوية”، بحسب تعبيرها.

الوسوم

الجيش العربي الليبي الغزو التركي قاعدة الوطية مليشيات السراج

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • وين الطيور الابابيل تصطاد هذا الكنز الثمين فبغارات مكثفة تقضى على اعداد ضخمة من الخرفان لننتظر حتى المساء فراينا مشهد الكر والفر من قبل فى الهلال النفطى ومعسكر اليرموك ومطار طرابلس انسحاب تكتيكى ثم ضربات جوية وتعود قوات الجيش وتغنم اسلحة ومعدات

      • عربات المرتزقه لها عشر ايام متمركزة فى الجميل .بقرب بالقاعدة .. لكن شعار الجيش الكيوت وتعليماته لقواته .. هدنه من طرف واحد كل ما عليك تصد او تأكل الضربات المتواصله عشان نظهر بمظهر الجيش الكيوت الطيب امام المجتمع الدولى …
        * طبعا الجيش هيتفاجأ باستسلام ترهونه وبنى وليد المحاصرين من شهر ؟
        ههههههههههه

  • روح كمل نوم يا جيش . قاما قلنا الهجوم المتواصل هو خير وسيله للنصر .. ولكنك الزمت نفسك بهدنه من طرف واحد وانت منتصر .عشان تفوز بجايزة الاخلاق الحميدة التى يقدمها المجتمع الدولى . للجيوش الكيوت . اللى طول الوقت بيصد الهجمات ويعد المرتزقه كام .. مين يقول ترهونه وبنى وليد محاضرتين من اسبوعين . ماذا ينتظر الجيش ؟ هل يراهن على انه الميلشيات يصعبو عليهم المدنيين ويفكو الحصار وينسحبو ؟ اليس فك الحصار
    اقل تكلفه من استرجاعهما أن استسلمو وسقطوا فى يد الميلشيات ؟

  • تنتظرهم فى الرجمه يا حفتر وجهز شنطتك او مسدسك للانتحار .فهؤلاء الناس بيخططو صح . الانتصار بيفتح شهيتهم للمزيد من الانتصار . ام انت للانتصار بيفتح شهيتك للنوم والهدنه وتلقى الضرب من جانب واحد ومجرد نجاحك فى صد هجوم بيفتح شهيتك للنوم .. هل هنتفاجأ بسقوط ترهونه وبنى وليد غدا صباحا ؟ الاجابه لا لانهما محاضرتين من شهر والجيش الكيوت كان مستنى الاهالى تصعب على المرتزقه ويفكو الحصار من نفسهم .