اخبار ليبيا الان

«المقري»: ظروف الحرب اقتضت الانسحاب من «الوطية» إلى مواقع أخرى تقدرها غرفة العمليات

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أكد الناشط والكاتب السياسي عبدالله ميلاد المقري، أن القوات المسلحة العربية الليبية تقود معركة وطنية تواجه فيها عصابات إجرامية تابعة لتنظيم دولي إرهابي.

وقال المقري، في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: “عدوان خارجي كثف من نيرانه بكل أنواع الأسلحة وآخرها من بوارج بحرية”.

وأضاف “كان الهدف من البداية محاصرة قاعدة عقبة بن نافع، لتعطيلها من العمل، الأمر الذي أصبح بموجبه التمسك بها كهدف ثابت، يستدعي إعادة التموضع بالانسحاب إلى مواقع أخرى أكثر أمانا تقدره غرفة العمليات بشكل يراعي ظروف الحرب”.

وكان مصدر عسكري، قد أكد اليوم الاثنين، أن عناصر من المليشيات التابعة لحكومة السراج، مدعومة بغطاء جوي للغزاة الأتراك، دخلت قاعدة عقبة بن نافع الجوية «الوطية».

وقال المصدر، في تصريحات له: “أكثر من 100 غارة جوية للطيران التركي المسير على مدار الأيام الماضية؛ مهدت للمليشيات دخول القاعدة الجوية”.

وأضاف “المليشيات التي دخلت لقاعدة الوطية، تتكون من عناصر مسلحة من مدن الزاوية ومصراتة وزوارة، وقتحمت القاعدة بعد 100 غارة جوية للغزاة الأتراك”.

وتابع “القوات المسلحة انسحبت من داخل القاعدة بكامل عتادها وأفرادها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين”.

وأوضح متابعون أن المليشيات سيطرت بدعم تركي جوي وبحري على قاعدة الوطية، مؤكدين انسحاب القوات المسلحة منها.

واستطرد المتابعون “إنما الحرب سجال. كر وفر. فإذا كان للباطل جولة فإن للحق صولات وجولات، فمن ظن أن الباطل سينتصر، فقد أساء الظن بالله”.

وشددوا على أن نشوة انتصار تقابلها صبر هزيمة ولا هزيمة تزاحم صدور الرجال، قائلين: “الأيام بيننا. تحية إجلال وإكبار وفخر واعتزاز لرجال جيشنا المرابطين في ساحات الوغى، والخلود والعزة لشهدائنا الأبطال”.

ونقلت مليشيات «عملية بركان الغضب»، عن أسامة جويلي آمر غرفة العمليات المشتركة بمليشيات السراج، قوله: “«قواتنا البطلة» سيطرت على قاعدة الوطية الجوية”، بحسب تعبيرها.

الوسوم

الغزو التركي القوات المسلحة العربية الليبية قاعدة الوطية مليشيات السراج

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هذه العملية مؤامرة امريكية للعودة للقاعدة من جديد بتواطئ اوربى وين ايريى ووين الطير الاباييل الكل متامر لعودة الامريكان للقاعدة التى بنوها ولن يتركوها للاتراك فاردوغان مجرد كلب صيد لصالح ترامب سيطرده وينفرد بالفريسة

    • كيخ كيخ كيخ، برد بال——————————— اللهم اني صائم حفظ الله البلاد والعباد من مؤامرات دويلة الخمارات واذنابهم

  • على البرلمان الليبي سحب الثقة من السراج الخائن. الاعلام التركية ترفع على المواقع المحتلة.