اخبار ليبيا الان

«صوان»: نبارك انتصاراتنا في «الوطية» التي تقربنا أكثر لإسدال الستار على «حفتر»

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

 

احتفى محمد صوان، رئيس ما يعرف بـ”حزب العدالة والبناء” – الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا – بسيطرة المليشيات التابعة لحكومة السراج، مدعومة بغطاء جوي للغزاة الأتراك على قاعدة الوطية صباح اليوم الإثنين.

قال “صوان” في تصريحات لقناة “ليبيا بانوراما” – الذراع الإعلامية للحزب التابع للإخوان – اليوم الإثنين: “نبارك انتصارات قواتنا بتحريرها قاعدة الوطية ما يقربنا أكثر من إسدال الستار عن حفتر وداعميه ومشروعه العسكري الاستبدادي” على حد قوله.

كان مصدر عسكري، أكد لـ”الساعة 24″ اليوم الاثنين، أن عناصر من المليشيات التابعة لحكومة السراج، مدعومة بغطاء جوي للغزاة الأتراك، دخلت قاعدة عقبة بن نافع الجوية «الوطية».

وقال المصدر، في تصريحات له: “أكثر من 100 غارة جوية للطيران التركي المسير على مدار الأيام الماضية؛ مهدت للمليشيات دخول القاعدة الجوية”.

وأضاف “المليشيات التي دخلت لقاعدة الوطية، تتكون من عناصر مسلحة من مدن الزاوية ومصراتة وزوارة، واقتحمت القاعدة بعد 100 غارة جوية للغزاة الأتراك”.

وتابع “القوات المسلحة انسحبت من داخل القاعدة بكامل عتادها وأفرادها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين”.

وأوضح متابعون أن المليشيات سيطرت بدعم تركي جوي وبحري على قاعدة الوطية، مؤكدين انسحاب القوات المسلحة منها.

الوسوم

طرابلس ليبيا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

أضف تعليقـك

تعليق

  • عشم ابليس فى الجنة ياميبون فالسودان حكمها الاخوانى البشير وسقط بارادة الشهب ومصر كان يسيطر على كل سلطاتها الاخوان اين هم الان مرشدكم الحقير بيتناك سبع سنين فى السجن والجيش الوطنى الذى اعاد تحرير الهلال النفطى عدة مرات بعد احتلاله قادر على تحرير البلاد من كل الخوان فهو يسيطر على ثروة النفط والمياه اما الغرب فخالى من اى ثروات اشربوه