اخبار ليبيا الان

قنونو: سلاح الجو يستهدف منظومات دفاع جوي لـ"قوات حفتر" ويدمر 6 منها

موقع سبوتنيك الروسي

أعلن المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الليبية العقيد محمد قنونو أن سلاح الجو دمر ست منظومات دفاع جوي من نوع “بانتسير-إس1” تابعة للجيش الوطني الليبي خلال الـ48 ساعة الماضية.

وأكد قنونو، ظهر اليوم الأربعاء، بحسب ما نقله موقع قناة “ليبيا الأحرار” تدمير طيران الوفاق، منذ الصباح، 4 منظومات “بانتسير” في منظقة ترهونة، وواحدة في الوشكة.

وقد أعلن المتحدث باسم حكومة الوفاق، في وقت سابق من يوم الاثنين، عن تدمير منظومتين بانتسير.

وكان العميد إبراهيم بيت المال، آمر غرفة عمليات سرت الجفرة قد أعلن، في وقت سابق، تنفيذ سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق عددا من الطلعات الجوية نفذ خلالها عدة ضربات لأماكن تمركز الجيش الليبي، الذي يقوده حفتر.

وتوالت الأحداث في الأيام والساعات الأخيرة، فقد أعلنت قوات الوفاق، صباح اليوم الأربعاء، مواصلة التقدم نحو تحرير مدينة الأصابعة، حيث أعلن المجلس الاجتماعي للمدينة في تدوينة عبر حسابه على فيسبوك الانضمام إلى حكومة الوفاق الوطني.

يذكر أن القوات الموالية لحكومة الوفاق سيطرت، يوم الاثنين، على قاعدة الوطية الجوية وهي معقل مهم للجيش الوطني الليبي ومطاره الرئيسي الوحيد قرب طرابلس.

تلت ذلك، السيطرة أمس الثلاثاء على بلدتي بدر وتيجي في غرب ليبيا في الوقت الذي قال فيه الجيش الوطني الليبي إنه انسحب من بعض المواقع في طرابلس حيث لم يطرأ أي تغيير يذكر على خطوط المواجهة لما يقرب من عام.

وحثت ستيفاني وليامز، القائمة بأعمال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، مجلس الأمن، أمس الثلاثاء، على الضغط على القوى الأجنبية لوقف تقديم المساعدة للأطراف المتحاربة في ليبيا، محذرة من أن تدفق الأسلحة والمرتزقة سيزيد من حدة القتال.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سبوتنيك الروسي

عن مصدر الخبر

موقع سبوتنيك الروسي

موقع سبوتنيك الروسي

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الآله الاعلاميه الكاذبه في بركات الحطب قد تؤثر في البعض وقد لا تؤثر في البعض الآخر فالغالبيه تعرف ان قنونو له خبره وباع طويل في الكذب كما كان يكذب قبله محمد الغصري في البنيان الفشوش فقد كانت تحارب في داعش في سرت امريكا من الجو وبريطانيا وايطاليا من الارض مع هذا كتن يظهر علينا ذاك الكذاب ويقول قامت قوات البنيان الفشوش بالصقف او بالهجوم وهو كله كلام كذب فلم يكن تحرير سرت من الدواعش راجع للبنيان الفشوش بل لأمريكا وبريطانيا وايطاليا

    • توا حتى بنغازي واحتلال هفتر لها كان راجع لـ مصر
      غطاء جوي, ومرتزقة ومخابرات وتسليح مصري, وفوقها دمر ثلث المدينة واخذ اربعة سنوات.

      فشل عسكري بامتياز
      ليس عجيب عن من يعجز عن السيطرة على سيناء منذ 8 سنوات

    • زيدان زايد انت غير صادق
      في تحرير سرت من الدواعش استشهد 700 شهيد من جميع اركان ليبيا معظمهم من مصراته ومن الجنوب ويشهد لهم التاريخ والمجد في ملاحم قتاليه عسكريه وثبات ورجوله فائقه ونفتخر بالبنيان المرصوص وانتصارهم على الدواعش وبالعكس لمن دخل في اناء الليل مدن مثل غريان وصبراته وصرمان العجيلات وبوقرين والاصابعه والوطيه ثم خرج منها مهزوم مذلول محقور هارب من قوات الوفاق يا للعار يا للفصيحه ماذا سيسطر لكم التاربخ ؟!

      • يا اخي/ ب ز
        المعلومات المتوفره عندي هي هذه واذا لديك معلومات حقيقيه هاتها وشكرا