ليبيا الان

«شمام»: أنا قلق من «التوسع الروسي» في وقت اكتفت فيه أمريكا ببيانين تحذيريين فقط

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

 

أبدى عضو ما يعرف بـ”المجلس الانتقالي” السابق، محمود شمام، قلقه مما سماها “العقدة الروسية” والموقف الأمريكي مما وصفه بـ”التوسع الروسي”.

قال “شمام” على حسابه بـ”فيسبوك”: “العقدة الروسية التي تحدثنا عنها امس تجلب المزيد من القلق اليوم. وفيما اكتفت واشنطن ببيانين احدهما من الخارجية والآخر من قيادة الافريكوم يحذران من التوسع الروسي، اعترضت طائرتان روسيتان من طراز سوخوي 35 طائرة استطلاع أمريكية من طراز بي 8 مرتين خلال 100 دقيقة اليوم فوق البحر المتوسط وفقا لما صرح به البنتاغون” على حد قوله.

يذكر أن النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي أندريه كراسوف، كان قد رفض أمس الثلاثاء، الاتهامات الموجهة لبلاده بشأن التدخل في ليبيا، قائلا إن معلومات قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم” حول نقل روسيا مقاتلين إلى ليبيا، لا تتوافق مع الواقع.

وأضاف كراسوف، في تصريحات نقلتها وكالة “إنترفاكس” الروسية، أن موقف بلاده معروف جيدًا، متابعا:” نحن نؤيد إنهاء إراقة الدماء في ليبيا، ونحث جميع أطراف النزاع على الامتناع عن استخدام الأسلحة والجلوس على طاولة المفاوضات”.

واتهمت قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم”، موسكو بأنها نشرت مؤخرًا طائرات مقاتلة عسكرية في ليبيا.

ورجحت “أفريكوم”، في بيان عبر حسابها الرسمي، أن الطائرات العسكرية الروسية ستوفر الدعم الجوي لـ” الجيش الوطني الليبي” ضد حكومة الوفاق، مدعية أن الطائرة المقاتلة الروسية وصلت إلى ليبيا من قاعدة جوية في روسيا بعد عبورها سوريا، بعد إعادة طلائها لتمويه أصلها الروسي، على حد وصفها.

الوسوم

طرابلس ليبيا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هذا الفيل بوشدوق أوراقه محروقة فى ليبيا وهو دائما هارب أيام سبتمبر وايام فبراير فهو كلب أمريكى مسعور ينبح من بعيد لتخريب ليبيا والبلاد العربية وهو بوق من ابواق الرجعية ويعمل لصالح الكيان الصهيونى والميليشيات التى طردته من بنغازى ولم يستطيع مقاومتها رغم أنه ساهم فى تكوينها والان هذا التافه يساند فيها على حساب الشعب الليبى ومستاء من الروس ومبسوط من الامريكان فانظروا ما يفعل ويقول هذا البهيم المعتوه بائع الوطن .

    ا
    ق

    • انت قلق ياشمام من تعاطى الهروين من دعم الجيش الوطنى وغير قلق من احتلال تركى ونقل مرتزقة من الارهابيين السوريين اتفووووه عليك وعلى امك شمامه !!

  • إن شاء الله دائما فى قلق يا بوالشدوق يا شمام لين ربى يطلع روحك وتموت خائن وان شاء الله ترجعلك الجلطة وترفعك للمقبرة يا عميل الاستعمار وقد فعلوا خيرا الطلبة عام ١٩٧٦ م عندما طردوك من الجامعة وفعلا ما ظلموك فأنت خائن فعلا من زمان وغدار وبائع للوطن وعدو لذود للإسلام لانك متجنس بجنسية الكفار فأنت منهم .

    • you are always worried because you are a certified donkey and the only things that matters to any donkey is water & barely…ya fat donkey…You appear so very ignorant as far as the Americans & the Russian where they play -blaming- game where both appear as holy angles & scary Satan at the same time ya donkey
      Meskeeeeen fat waledha