ليبيا الان

أميركا تُطلق تحذيراً خطيراً عن ليبيا

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأدنى ديفيد شينكر أن تعقيدات الملف الليبي تدفعه ليتحول إلى سوريا جديدة بسبب توسع الصراع ليصبح على نطاق إقليمي موسع.

شينكر وفي تصريحات صحفية جدد دعوات بلاده لأطراف الصراع لإيقاف الاقتتال مؤكدا تمسك الولايات المتحدة بمخرجات عملية برلين لتكون إطارا لأي حل مستقبلي في البلاد، مطالباً تركيا وروسيا بإيقاف ما وصفه بـ “الحرب بالوكالة” في البلاد.

وكشف شينكر عن قلق الولايات المتحدة الأميركية حيال التقارير التي تؤكد نقل طائرات حربية روسية إلى ليبيا، مؤكدا أن بلاده تتواصل مع الأطراف الخارجية الضالعة في تصعيد التوتر للتحكم في حلفائها على الأرض.

كما حذر من مغبة تهديدات التصعيد العسكري على حياة الشعب الليبي والذي يضاف إلى الخطر الذي يواجهه العالم في ظل انتشار فيروس وباء كورونا، مؤكدا دعم الولايات المتحدة لليبيا واستمرارها في إرسال المساعدات اللازمة لمساعدة البلاد على مواجهة الوباء.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • حركات امريكانى مضحكة فترامب هو من اعطى ضوء اخضر لكلبه اردوغان لنقل اسلحة وارهابيين من سوريا الى ليييا فى طائرات وسفن مدنية وهى جريمة حرب يشترك فيها ترامب مع اردوغان صحيح لا يستطيع احد حسابه على جرائمه ولكن ربنا كبير وقادر على القصاص من الامريكان والبداية جائحة الكورونا احد الايات المرسلات عرفا فالعاصفات عصفا فالنشاطات نشطا .فالمفرقات فرقا .فمن قبل ارسل الله اياته لبنى اسرائيل ولعاد الاولى واليوم لعاد الثانية حتى يهوى عليها نجم يهلكها قال تعالى فى سورة النجمم :-
    ( وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَاداً الأولى وَثَمُودَ فَمَآ أبقى وَقَوْمَ نُوحٍ مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُواْ هُمْ أَظْلَمَ وأطغى والمؤتفكة أهوى )