عاجل ليبيا الان

“أوراسيا ديلي” تكشف عن جسر سري لنقل المعدات العسكرية والمرتزقة من تركيا إلى ليبيا

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

أفادت صحيفة “أوراسيا ديلي” الروسية، الخميس، بوصول شاحنات مجنحة تركية إلى ليبيا بطريقة سرية.

وأوضحت الصحيفة، أن تركيا نظمت جسرا جويا إلى ليبيا، وفي الأيام الأخيرة، تم رصد رحلات جوية منتظمة لطائرات النقل العسكرية التركية C-130 (هرقل)، تنقل معدات عسكرية ومرتزقة سوريين إلى ليبيا، مؤكدة أن الطائرات هبطت في مطار مدينة مصراتة الليبية، الذي أصبح نقطة الاستقبال الرئيسية لشحنات الأسلحة من تركيا، كما تم رصد طائرة نقل من طراز Q-17 Globemaster III تابعة لقطر.

وبحسب الصحيفة أكد الخبير العسكري يوري ليامين، أن طائرات النقل حلقت في وضعية إطفاء أجهزة الإرسال والاستقبال، وتنكرت بهيئة رحلات جوية تابعة للقوات الجوية التركية، وقد بات معروفا، أن تركيا نشرت في مدينة مصراتة، منظومات MIM-23 هوك الصاروخية المضادة للطائرات.

وأشار ليامين، إلى أنه تم بناء مدرج للطائرات التركية المسيرة Bayraktar TB2، في منطقة مجاورة للمباني السكنية، تحت إشراف الخبراء الأتراك، في طرابلس، وهو تجاور خطير يمكن أن يؤدي إلى عواقب محزنة للغاية، لافتا إلى أن أي محاولة لقوات الجيش لتدمير هذا الموقع، ستصاب مباني المدنيين.

The post “أوراسيا ديلي” تكشف عن جسر سري لنقل المعدات العسكرية والمرتزقة من تركيا إلى ليبيا appeared first on Libya 24 – ليبيا 24.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24

أضف تعليقـك