ليبيا الان

سبها تتسلم جهازا للكشف عن «كورونا» وتستقبل فريقا طبيا موفدا من «صحة الوفاق»

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

أعلنت بلدية سبها تسلم جهاز جديد لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا المستجد، مقدم من المركز الوطني لمكافحة الأمراض، مع كمية من مستلزمات التشغيل.

واستقبلت البلدية الفريق الطبي الذي أوفدته وزارة الصحة في حكومة الوفاق للمعاونة في مكافحة الوباء، حسب بيان البلدية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الجمعة.

اقرأ أيضا: «الرئاسي» يغلق حدود سبها الإدارية ويفرض حظر كامل عليها 7 أيام

وسجلت مدينة سبها ست إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 25 إصابة، من بينهم حالة وفاة واحدة، حسب إحصاءات مركز مكافحة الأمراض.

قافلة طبية من «صحة الوفاق»
وأمس الخميس، أعلنت «صحة الوفاق» إرسال قافلة طبية إلى مدينة سبها تحمل مستلزمات ومعدات طبية وقائية تتعلق بالتأهب والاستجابة للوباء.

وتضم القافلة فرقًا طبية متخصصة في طب الطوارئ والعناية الفائقة، ستعمل بمركز علاج مصابي فيروس كورونا الذي تم تجهيزه بالمدينة، وذلك لمتابعة الحالات المصابة وتدريب العناصر الطبية التي سيجري التعاقد معها للعمل بالمركز العلاجي.

وستقوم الفرق الطبية بتشغيل مركز لاستقبال وفرز الحالات التى تعاني من إصابات تنفسية حادة والحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، وستتولى الفرق الطبية التعامل مع الحالات وإخضاعها للفحوصات، وجمع المعلومات التي تتعلق بتاريخ السفر للحالة ومخالطة أشخاص قادمين من مناطق أو دول موبوءة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك