ليبيا الان

وزير الصحة بالحكومة الليبية: تجهيز شحنة كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية الوقائية لـ”سبها”

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أعلن وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب عن إرسال شحنة كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية الوقائية لمدينة سبها، وشحنه متكاملة لمركز العزل السريري الطبي، وذلك في إطار خطة وزارة الصحة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف عقوب أن الشحنة تم تجهيزها عن طريق جهاز الإمداد الطبي التابعة للحكومة الليبية بمدينة بنغازي، وتحت إشراف وزير الصحة وبتنسيق مع الوكيل المساعد بديوان الوزارة عن بلديات الجنوب غيث دربوك الذي يتولى تسليمها المنشآت الصحية بسبها، تمهيدا لإرسال قافلة طبية تضم نخبة من الأطباء في عدة تخصصات مختلفة لبلدية سبها.

وأضاف وزير الصحة أن الهدف من إرسال الشحنة الإضافية المساهمة في سرعة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، مشيرا إلى استمرار إرسال الشحنات الطبية الأيام القادمة، لتعويض المخزون الإستراتجي بالجنوب، تحسبا لأي طارئ، وذلك بالتنسيق بين وزارة الصحة واللجنة العليا واللجنة الاستشارية.

‏‎وأكد عقوب أن وزارة الصحة على تواصل مستمر مع جميع المرافق الصحية داخل مدينة سبها وخارجها، ومع مديري مسؤولي قطاع الصحة داخل المدينة؛ المتمثّلة بمركز سبها الطبي ومركز العزل السريري الطبي لعلاج فيروس كورونا وإدارة الخدمات الصحية بسبها والحجر الصحي وفرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة وفقا لتوصيات مجلس وزراء الحكومة الليبية.

وأشار عقوب إلى أن الوزارة تتعهد بتقديم واستمرار الدعم لحين انتهاء جائحة كورونا وعلاج كافة المصابين ، وأن دعم المستشفيات سيُساهم أيضاً في تحسين الأوضاع الصحية وتخفيف العبء على المرضى من مشقة التنقل والسفر للمناطق المجاورة للحصول على خدمات طبية.

وتسلم المركز الوطني لمكافحة الأمراض فرع سبها جهاز “Gene expert” والذي أُرسِل من قبل الإدارة العامة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، والذي يساهم في الكشف عن العديد من الأمراض من أبرزها فيروس كورونا المستجد.

وأعلن المجلس البلدي بسبها تطبيق حالة الحجر الصحي العام بالمدينة، وفرضت مديرية الأمن حظرا تاما لوقاية المواطنين من انتشار الفيروس بعد تزايد عدد حالات الإصابة ووفاة احدى الحالات

الوسوم

الأدوية الحكومة الليبية سبها سعد عقوب كورونا وزير الصحة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

أضف تعليقـك