عاجل ليبيا الان

مصادر تكشف تفاصيل جديدة لزيارة حفتر إلى القاهرة ويحدد عدة مطالب أبرزها دعم مصر لوقف التوغل التركي

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل جديدة بشأن زيارة القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر إلى العاصمة المصرية القاهرة،ووفقاً للمصادر فإن حفتر أكد من القاهرة أن الجيش التركي يتدخل بشكل مباشر في معارك ليبيا.

ووفق تصريحات للمصادر لـ”قناة العربية”، فإن حفتر شدد على ضرورة انسحاب العسكريين الأتراك من بلاده قبل التفاوض مع حكومة الوفاق، مؤكداً كذلك أنه لا مباحثات قبل سحب حكومة الوفاق ميليشياتها.

وجدد قائد الجيش الليبي من القاهرة طلبه رفع حظر التسليح عن الجيش الليبي، مطالباً بدعم مصر دولياً لوقف التوغل التركي في ليبيا.

كما طالب حفتر – وفق المصادر – بتفعيل اتفاقية الدفاع المشترك العربية، داعيا إلى مراقبة دولية لمنع دخول السلاح لليبيا عبر تركيا.

من جهتها، أبلغت القاهرة حفتر بضرورة تفكيك الميليشيات ووقف تزويدها بالسلاح، كما شددت مصر على موقفها الرافض للتدخلات الخارجية في ليبيا.

كذلك، أكدت مصر على عدم السماح بأي تهديد للحدود المصرية الغربية.

يشار إلى أن أنقرة كانت أكدت أكثر من مرة استمرارها في دعم حكومة الوفاق ضد الجيش الليبي، كما أقرت بإرسال مقاتلين إلى العاصمة طرابلس، في إطار ما سمته “المشورة والمساعدة العسكرية والاستشارية”، على الرغم من أنها كانت من ضمن الدول المشاركة بمؤتمر برلين في يناير الماضي، والذي دعا إلى وقف التدخلات الخارجية في البلاد التي مزقتها الحرب، وحظر توريد السلاح.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • جبتك يا عبد المعين تعني لقيتك يا عبد المعين عايز تتعان.

    أين مصر السكتم بكتم عن اثيوبيا, (حتى اللحظة) ومنشغلين بؤخرة سما المصري بدلا من ذلك
    هل تتوقع من دولة كهذه ان تتدخل أمام تركيا؟ اخص عليكم وخلاص.

  • ماذا تغعل مصر امام مؤامرة دولية قذرة تشارك فيها امريكا وروسيا بخيانة من الداخل وين نواب البرلمان والاحتلال التركى والمرتزقة يطالبون بنيك نسوان من ليبيا اذا كان نوام الشعب الليبى خونة فماذا تفعل مصر واذا كانت تونس والجزائر تقبل ارهابيين على حدودها ولو تدخلت مصر لرايت ادانة من تونس والجزائر !!!

    • أبناؤنا الذين ماتوا في هذه الحرب لم يموتوا من أجل طرابلس ولا من أجل القيادة ولا للمال والجاه والمناصب بل في سبيل الله دفاعا عن الدين والعرض والوطن ياتيس

  • اردوغان ما هو الا كلب صهيونى حقير يستغله الامريكان والروس للقيام بالاعمال القذرة بالتعاون مع قطر فهل يمكن ان يقوم الكلب باى خطوة دون تصريح من امريكا وروسيا بالطبع لا بدليل انه عندما تحرك فى شمال سوريا وهى على حدوده وتمس امنه القومى حصل على موافقة من ترامب وبوتن وعندما تجاوز ما اتفق عليه اوقفوه عند حده واقتسم الامريكان والروس المكاسب امريكا حصلت على نفط دير الزور لتمول عملياتها وتركت قواعدها العسكرية للروس واليوم روسيا استفادت من نقل ارهابيين الى ليبيا حيث تخلص النظام السورى من شرهم اما الامريكان فيستخدم الارهابيين للضغط على اوربا وفرض شروط امريكا عليهم لحمايتهم من صنعيتهم داعش والقاعدة والمصيبة تعاون ايطاليا فى تواجد ارهابيين هدفهم الاساسى الوصول لروما لتكون عاصمة الخلافة الداعشية المؤامرة كبيرة ولكن ستفشل كما فشلت فى سوريا وكلما اوقدوا نارا للحرب أطفأها الله ودائما تنتصر ارادة الشعوب حيث راينا فى مصر والسودان سقط حكم الاخوان القذر وفى ليبيا سيسقط وسيسقط معه اردوغان نفسه مع ابن موزه بل وسنرى الراعى الرئيسى للارهاب الدولى ترامب يسقط فهو يواجه صفعة القرن امام البيت الابيض ثورة غضب تهدد بتفكك امريكا على غرار الاتحاد السوفيتى !!

  • اعتقد أن الدعم المصرى سيزداد بصورة ليست علنيه . والايام القادمه أن لم تحمل استئناف الهجوم من الجيش الليبى فى محاور طرابلس .. عليه أن ينسحب حتى سرت حتى يشعر الاغبياء أن التاريخ قربت من الحدود .