ليبيا الان

الفوضى تعم ترهونة.. مليشيات السراج والمرتزقة يسرقون الممتلكات ويقتلون الحيوانات ويعلنون ولاءهم لتركيا على اللافتات

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

سادت حالة من الفوضى مدينة ترهونة المجاهدة اليوم الجمعة عقب اقتحامها من قبل المليشيات المسلحة التابعة لفائز السراج والمرتزقة السوريين الموالين لتركيا.

ومارست الميليشيات المسلحة أعمال انتقامية ضد أهالي ترهونة، حيث اعتدت على المنازل والمحال التجارية، وسرقة الممتلكات الخاصة بسكان المدينة.

ووثّق فيديو تحصلت عليه “الساعة24″ عمليات نهب وسرقة المحال التجارية ‏ومنازل الأهالي فى ترهونة، من قبل مليشيات الوفاق والمرتزقة السوريين ‏مدعومين بمدرعات تركية.

وقال شهود عيان لـ”الساعة 24” إن الصيدليات لم تسلم من أذى المليشيات المسلحة، لافتين إلى أنهم أشاعوا الفوضى في ترهونة بسياراتهم وأسلحتهم وأرهبوا السكان بأصوات الرصاص الذي أطلقوه في الهواء.
وقال الشهود إن المليشيات اقتهمت منازل المواطنين النازحين إلى المدن الليبية الأخرى، وفتشوا منازل المسؤولين في البلدية وكذا منازل عناصر الجيش الوطني الليبي، ومن ثم فككوا ما طالته أيديهم ونقلوها إلى سياراتهم من بينها “غسالات”، وسط أصوات “التكبير والتهليل”.

وأشار الشهود إلى أن المئات من العائلات في ترهونة نزحوا خلال الأيام الماضية باتجاه مدن إجدابيا وبنغازي خوفا من بطش ميليشيات الوفاق والمرتزقة السوريين، وتكرار ما حدث في مدن الغربي الليبي صرمان وصبراتة.

وفي نفس السياق، وثقت قناة الجزيرة القطرية لحظة سرقة مسلحين تابعين للوفاق لإحدى ممتلكات أهالي ترهونة في وضح النهار.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لأعمال تخريب قامت بها مليشيات الوفاق، ومن بينها الاعتداء على لافتات شوارع المدينة، ومنا بينها كتابة “ترهونة عثمانية” على إحدى اللافتات، وصورة لعناصر من المليشيات وهم يتباهون بقتل أسد داخل منزل بالمدينة.

الوسوم

المليشيات المسلحة الوفاق ترهونة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ما عندكم شنو بتعملوهم هزموكم وانتهى الامر وتحالفهم مع الاتراك نجح بينما انتم اتضح لا حليف لكم الا من يساندكم بالكلام فقط وسيذهبون لكم فى عقر داركم إذا ما استمر حالكم على ما هو عليه .

    • وفين ميليشيات السيسي والسودان اللي مليتوا الدنيا كذب بوجودها يا أفاقين .. عرفتوا مين الخونة اللي باعو ليبيا للاتراك يا حقراء ؟

  • هل أصبح مشروع الخلافة الاسلامية واضح لكم يا عرب الآن

    الإمارات الإسلامية فى المشرق والمغرب العربى على النحو التالى. الإمارات التى تتبع دولة ال البيت الإسلامية تحت حكم امير المسلمين الولي الفقيه خامنئي وهن على سبيل المثال, أمارة بغداد, أمارة النجف, أمارة الموصل, أمارة البصرة, أمارة حلب, أمارة دمشق, أمارة بيروت, أمارة البحرين, أمارة دبى, أمارة صنعاء….الخ الإمارات التى تتبع الدولة السنية البكرية-العمرية تحت حكم امير المسلمين المرشد الاعلى اردوغان وهن على سبيل المثال أمارة قطر, أمارة الرياض, أمارة طرابلس الغرب, أمارة بنغازى, أمارة تونس, أمارة قسطنطينة, أمارة الرباط, أمارة مراكش, أمارة الخرطوم, أمارة دارفور….الخ وبعد ذلك سيهتدى بنيامين نتنياهو ويعلن اسلامه ليصبح أمير المؤمنين رضى الله عنه وقدس الله سره سيدنا امين البنياوى

  • ليبيا على خطى سوريا ستكون واحة للارهاب وعلى اطلالها سيتم تقسيم ثراواتها بين الروس والامريكان بعد ان ادى اردوغان والخوان دورهم القذر فى جلب الارهاب الدولى لكى يجد الروس والامريكان مبررا لتدخلهم فى ليبيا اما اردوغان الهدام فعلى خطى صدام والقذافى صعلوك يطمع فى مناطحة الملوك وسيتم جره الى معركة مع اليونان لتدمير الجيش التركى كما حدث للجيش العراقى بعد غزو الكويت فالغرب والامريكان يعلمان ان الحرب الكونية بين المسلمين والغرب فى شمال سوريا لهذا سمحوا بنقل المقاتلين من هناك للتخلص منهما بعيدا فى الصحراء الغربية والتخلص لن يكلفهم شئ فكما ضغطوا على الجيش الوطنى للانسحاب سيضغطوا على مايسمى الوفاق على التخلص من الارهابين فى صفوفهم فتنشب معركة بينهم مثلما كنا نشاهد فى سوريا بين داعش وجبهة النصرة وان كان فى ليبيا سيكون الصراع اشد على ثروة النفط وستكون بحيرة من دماء المسلمين تشفى صدور الصهاينة حتى بتمكنوا من بناء الهيكل على انقاض الاقصى ولكن العقبة الحالية امامهم قوة الجيش المصرى فكيف يتم جره لمعركة اقليمية فى ليبيا لينشغل بعيدا عنهم !!

  • من المنتصر ومن المنهزم ياحقير المنهزم ليس الجيش الوطنى فهو لايزال يسيطر على اقليمى برقة وفزان وبرقة ستظل فى امان وخط احمر امام الاتراك لحمايتها من مصر والخوف على فزان ستدخل منطقة الفوضى والارهاب وعلى اطلالها واشلاء سكانها سيتم احتلال ليبيا من الانجاس من كل مكان من امربكا وروسيا وفرنسا وايطاليا بينما يصبح الشعب الليبى عبيد عندهم اما اردوغان فعلى خطى صدام سيتخلص منهم الامريكان ويدفنوا معه اسرار العلاقة القذرة له معهم