ليبيا الان

فرنسا تدعم “مبادرة القاهرة” وتدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أعربت فرنسا عن دعما لـ”مبادر القاهرة” الداعية إلى حل سلمي للأزمة الليبية وإيقاف لإطلاق النار بين أطراف الصراع.

وهنأ وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان نظيره المصري سامح شكري على الجهود التي بذلتها مصر بشأن الملف الليبي، ورحب بالنتائج التي تحققت اليوم السبت والتي تهدف إلى الوقف الفوري للقتال، واستئناف المفاوضات في إطار اللجنة العسكرية المشتركة “5 + 5″، ووقف إطلاق النار ومغادرة المرتزقة الأجانب من ليبيا.

وأعرب لورديان بحسب بيان للخارجية الفرنسية، اطلعت “الساعة 24″ على نسخة منه، عن دعم باريس لمبادرة القاهرة بهدف استئناف العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة وضمن المعايير المتفق عليها في مؤتمر برلين، وشدد على أهمية تحقيق توحيد المؤسسات الليبية بما في ذلك ما يتعلق بالمؤسسات المالية وتنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وعبر الوزير الفرنسي عن عزمه المساهمة في كل الجهود التي تؤدي إلى هذه الأهداف، مع استمرار مساعي فرنسا للسماح بإعلان استئناف المفاوضات في إطار لجنة 5” + 5″، منوها إلى أن الأولوية هي الوقف الفوري للأعمال العدائية والوصول السريع إلى وقف إطلاق النار.

ورعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إطلاق “إعلان القاهرة ” اليوم السبت، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

ودعت المبادرة إلى وقف إطلاق النار اعتبارا من يوم الاثنين وشددت على أهمية مخرجات مؤتمر برلين بشأن الوصول لحل سياسي في ليبيا، والالتزام بإعلان دستور ليبي وإحياء المسار السياسي لحل الأزمة الليبية.

الوسوم

إعلان القاهرة فرنسا مبادرة القاهرة مصر وقف إطلاق النار

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

أضف تعليقـك

تعليق

  • ليبيا تحت الفصل السابع لمجلس الامن ويجب اقرارها من مجلس الامن فورا