عاجل ليبيا الان

خاص ليبيا 24.. بعد الإفراج عنه..مؤسس “حراك رشحناك” يبدأ برنامجه لدعم الدكتور سيف الإسلام القذافي

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

أفرجت نيابة طبرق المدينة عن مؤسس “حراك رشحناك من أجل ليبيا اخترناك” الداعم للدكتور سيف الإسلام القذافي، محمد المختار الرميح، من سجن الكويفية العسكري بنغازي بعد احتجازه ما يقرب من عام ونصف.

وأوضح الرميح في تصريحات خاصة لـ”ليبيا 24″، أنه تم احتجازه في 12 فبراير 2019 بتهمة إدارة حركة “رشحناك” بدون علم القيادة، وتم التحقيق معه في السجن السياسي بتاريخ 24 مارس 2019 ثم تم تحويله للسجن العسكري بتاريخ 21 مايو 2019، ثم التحقيق معه النيابة العسكرية والتي أقرت بعدم اختصاص العسكري، وفي 28 ابريل 2020 تم نقل القضية للمحامي العام بطبرق، والذي أفرج عنه باعتبار أن مدة الاحتجاز غير قانونية.

وأشار الرميح، إلى أن “حراك رشحناك” يهدف إلى مصلحة الوطن ولا ينتمي إلى فصيل سياسي، وهدفه الانتقال السلمي للسلطة بعقد انتخابات رئاسية وبرلمانية، وأن يكون هناك قوائم انتخابية خاصة بـ “رشحناك”، لافتا إلى أن مرشحهم الوحيد لقيادة ليبيا هو الدكتور سيف الإسلام القذافي من أجل إحياء مشروع “ليبيا الغد” من جديد”، مشيرا إلى أنه يهدف أيضا إلى تنفيذ قانون العفو العام الصادر من مجلس النواب، بالإضافة إلى عودة المهاجرين والنازحين، وتفعيل القانون رقم 5 لعام 2014 الذي ينص على انتخاب رئيس مؤقت للبلاد.

وأكد الرميح أن “رشحناك”، لديه مجموعة من البرامج لدعم الدكتور سيف الإسلام القذافي لقيادة المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه يتم جمع استمارات تأييدا له من خلال موقع “رشحناك” الإلكتروني” وتفاعل عدد كبير مع هذه الاستمارات، مشيرا إلى أن راديو ليبيا الغد يتواصل مع كافة المنسقين، موضحا أنهم ليسوا أعداء لأي شخص يريد الترشح للانتخابات، ولكنهم يدعمون مرشحهم الوحيد الدكتور سيف الإسلام، لافتا إلى أنه سيتم تنتظيم زيارات للمنظمات الدولية وبعض الدول باسم الحراك، موضحا أن مصلحة الوطن والمواطن هي رسالتهم الوطنية التي يسعون إليها، من أجل لم شمل الليبيين بمصالحة شاملة

The post خاص ليبيا 24.. بعد الإفراج عنه..مؤسس “حراك رشحناك” يبدأ برنامجه لدعم الدكتور سيف الإسلام القذافي appeared first on Libya 24 – ليبيا 24.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اي سيف تتكلمون عنه؟؟؟؟؟هذا الامعة هو سبب وكاب ليبيا. من اخرج هذه الاشكال من السجن؟ لماذا اخرجهم؟من اجل السلطة. ولكنهم ضحكوا عليه لانه احمق اخرق يسهل التلاعب به.عليه وعلى كل من يحلم برجوع عصر الجماهير او ليبيا الغد ان يبحث له عن شيئ مفيد غير هذه الطريق التي لا تأدي الى اي شيئ.

  • يبدو ان البعض لا يستطيع العيش حرا كريما وأن ليبيا خلقت لتكون للقذافي وابنائه
    ليبيا فيها الرجال ولا يحكمها العبيد القذافي عبد نفذ أوامر أسياده اوصلنا إلى ما نعيشه اليوم