ليبيا الان

أبو راس: مبادرة «السيسي» خارج التداول.. و«مجرما الحرب» حفتر وصالح لم يعد لهما مكان

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

زعمت النائبة المنشقة عن مجلس النواب، والعضو في حزب العدالة والبناء الذراع السياسية لتنظيم الإخوان المسلمين، ربيعة أبو راس، أن مبادرة «إعلان القاهرة» التي أعلنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصبحت خارج التداول حاليا، ولم تعد تلبي طموح الليبيين، مدعية أن الليبيين هدر دمهم في أروقة بلدانهم التي لهذه اللحظة مازالت تحتضن من وصفتهم بـ«المجرمين» «حفتر وعقيلة»، وتبرر أفعالهما، بحسب تعبيرها.

وقالت أبو راس، والمؤيدة للغزو التركي، في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» السبت: “إن «مجرم الحرب» حفتر وعقيلة صالح لم يعد لهما مكان، والرجال قالت كلمتها في الميدان، فالاستحقاق الأهم الآن هو فرض «حكومة الوفاق» سلطتها على كامل التراب الليبي من خلال مؤسساتها الأمنية «الشرعية»، وإنهاء شبح السلاح الموجه دوليا ومحليا، وحيازته لدى المؤسسات الشرعية التي شرع لها القانون حق حيازة السلاح تحت السلطة المدنية المعترف بها دوليا ومحليا”، وفقا لتعبيرها.

وأضافت “الآن علينا التفكير في ترميم حجم الخسائر المعنوية والمادية التي لحقت بالمدن والمناطق التي استخدمها «مجرم الحرب حفتر» بمساعدة الدول الداعمة له، مواقع للهجوم ومخازن لـ«المرتزقة» والسلاح، وأراضي للألغام، واستباحة دماء الليبيين وهتك نسيجهم الاجتماعي وجعلهم بين فار ومطلوب ومقتول”.

وتابعت “الحوار بين الليبيين لا يستطيع أحد فرضه أو تسيسيه أو استغلاله، فكل هذه المحاولات بائت بالفشل الذريع والخسائر الفادحة سياسيا واقتصاديا وأمنيا واجتماعي ودوليا، ومصر تحاول اليوم القفز من جديد في بركة بلا عمق فالسقوط أكثر من مرة على ركبتين يسبب إعاقة دائمة ليس لها علاج”، على حد قولها.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد أعلن أمس السبت، من القاهرة بحضور كل من القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، مبادرة سياسية لإنهاء الصراع في ليبيا، تقضي بوقف إطلاق النار، وتشكيل مجلس رئاسي جديد من رئيس ونائبين ورئيس حكومة منفصل في فترة انتقالية لعام ونصف.

الوسوم

إعلان القاهرة الإخوان الغزو التركي النواب المنشقين ربيعة أبو راس

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الأخت ربيعه أم رأس خاويه وجمجمه فارغه مجرد ان تكوني عضوه في الأخوان فالليبيين سيعرفون الباقي وليس في معرفة محتوي الاخواني اي معاناة فهو واضح غباء اولا ثم جهل ثاثيا ثم ثم أشياء آخري

  • وراس زبى يابوراس خرفانة ان قاهر الخرفان الذى استطاع حبس ربكم الاعمى مرشد الخوان سبع سنين مع رؤوس خرفان كبيرة مثل خيرت الشاطر وحازم ابوااسماعيل قادر ان ينفذ ما يقول ورايتى بالامس ما حدث فى سرت للمصاريت هناك من سحق ودعك مما يؤكد المثل القائل اذا التقى المشير فالويل للخوان فالسيسى قصير مكير يعمل بمثل قبيح معروف فى الجيش المصرى ويقول المثل لو عايز تنيك الجيش ماتورهوشى زبك فالعمل فى صمت نتائجه النهائية مكسب اما الخوان الاغبياء فيعمل المعتوه العكس مطلع زبه على الفاضى مع انه لوطى بيتناك من بوتن وترامب وبشغلوه لحسابهم وفى النهاية بعد ما ينفخوه يسلخوه قريبا جدا ومبادرة السيسى هى بداية جر اردوغان لمصير صدام وكسر انفه فى ليبيا قريبا جدا بعد تحرير مصراته فليس جديدا على الخوان رفض المبادرات السلمية ظنا انهم سيستمروا فى نهب ثروات البلاد وفى النهاية مصيركم السجون وراس زبى الغالى

  • كفاية تداولك فى خيام النكاح خدمة شاقة فلا يمكنى ان تكونى نايبة الل اذا كان كبار الخرفان راضيين عن مستوى خدمتك فانت يانيبة بلا الفاظ نايبة ميبونة وتعرفى جيدا ان اى سلام فى ليبيا واجراء انتخابات حرة وعودة دولة القانون ليس فى صالحكم لان رأسك ستعلق على المشنقة مع باقى رؤوس الخرفان