ليبيا الان

بعد مصر… الجزائر تطرح مبادرة للحل في ليبيا و"الوفاق" تؤيد

موقع سبوتنيك الروسي

قدمت الجزائر اقتراحاً بشأن إجراء حوارا ليبياً على أراضيها بمشاركة مصر وتونس، والمواقف المنتظرة على ما يشبه رغبة جزائرية في استعادة زمام المبادرة فيما يخص الأوضاع في البلد الجار.

وكان الرئيس الجزائري أعلن إن بلاده “لن تنخرط في لعبة المد والجزر بين الطرفين المتصارعين في ليبيا وهي ملتزمة بالحياد وترى أن الخيار العسكري ليس حلا”.

من جهتها، رحب رحبت حكومة الوفاق الوطني بأي مبادرات لإنهاء الأزمة السياسية وتوحيد مؤسسات الدولة في ليبيا، شريطة احترام السيادة الوطنية ومدنية السلطة.

الخبير في الشأن الليبي، أبو القاسم الربو، رأى أن دخول الجزائر على خط الأزمة الليبية، يأتي في سياق سعيها لأن تكون طرفاً فاعلاً في حلها، وبحيث لا يتعرض أمنها القومي لارتدادات تدهور الأوضاع في ليبيا.

كما أوضح، في مقابلة معه، أن الشعب الليبي كان يراهن على دور عربي أكثر فاعلية ومبكر، قبل أن يصار إلى تدويل الأزمة، وإحداث مزيد من الشرخ بين مكوناته.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سبوتنيك الروسي

عن مصدر الخبر

موقع سبوتنيك الروسي

موقع سبوتنيك الروسي

تعليقات

  • اى مبادرة تؤدى لخروج الاحتلال الاجنبى والمرتزقة من البلاد واجراء انتخابات حرة سترحب بها مصر وسيعرقلها الخوان لان اى انتخابات حرة ستطيح بهم من السلطة واتمنى من المبادرة الجزائرية ان تنص على اول بند فيها خروج القوات التركية والمرتزقة السورية ويحل محلها قوات جزائرية غرب ليبيا لتؤكد لتضمن عدم مهاجمة الجيش الوطنى لهم وايضا وجود قوات مصرية محل اى قوات روسية مزعومة فى الشرق وبعد توحيد المؤسسة العسكرية واجراء انتخابات حرة تحت اشراف جولى تخرج القوات العربية وتسلم السلطة للرئيس المنتخب بارادة شعبية

  • (بعد مصر… الجزائر تطرح مبادرة للحل في ليبيا و”الوفاق” تؤيد)
    بدلاً من توحيد الجهود السلمية لحل الأزمة الليبية…وبدلاً من الوقوف مع المبادرة المصرية…الجزائر تفركش الجهود من أجل أن تظهر فى الصورة…وهى بذلك تحاول هدم المبادرة المصرية لصالح تركيا والوفاق…