ليبيا الان

وزير الخارجية يُشارك في أعمال القمة الافتراضية عن “الحوكمة الدولية لسنة 2020”

بنغازي 27 يونيو 2020 (وال)- شارك وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية الدكتور عبد الهادي الحويج السبت، في افتتاح أعمال القمة الافتراضية عن “الحوكمة الدولية لسنة 2020”.

وهذا ويُشارك وزير الخارجية – عبر الفيديو كونفرانس – في أعمال القمة التي تستمر على مدى يومين  بمشاركة 112 دولة وعدد 500 مشارك من رؤساء الدول والحكومات والوزراء, والخبراء والمتخصصين، والدبلوماسيين، ورؤساء وكالات الأمم المتحدة المتخصصة.

وألقى الوزير الخارجية – كلمته – التي تحدث خلالها عن التحديات التي تُواجه ليبيا، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة  2030، وأهداف القارة الأفريقية في خطتها 2063 إفريقيا التي تريد.

وأكد وزير الخارجية – في كلمته –للمشاركين؛ أن “التحدي الأساسي لتحقيق أهداف التنمية، يكمن في وجود المليشيات الخارجة عن القانون التي تُسيطر على حكومة الوفاق غير الدستورية وغير المعتمدة والمنتهية الصلاحية، وللأسف تلقى دعمًا دوليًا؛ رغم أنها لم تقدم لليبيين أي خدمات تذكر، سواء جلبهم للمستعمر التركي، وإغراق البلاد بآلاف المرتزقة الإرهابيين”.

وأوضح وزير الخارجية أن الحكومة الليبية رغم قلة الإمكانيات، إلا أنها قامت بمجهودات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال توفير الغذاء والقضاء على الفقر، وتوفير فرص العمل للشباب، وإنشاء المستشفيات القروية في المدن، وتجهيز وصيانة المستشفيات، إلى جانب الحفاظ على استمرارية العملية التعليمية طيلة السنوات الماضية.

وتابع وزير الخارجية: “دعمت الحكومة الليبية المرأة في تولى المناصب القيادية، وفي الإدارات المتوسطة، كما أنها نفذت العديد من مشاريع البنية التحتية كتوفير المياه وصيانة خطوط الصرف الصحي، وغيرها من المشاريع التنموية، بالإضافة إلى دعمها للبلديات في الاهتمام بالتنمية المكانية والمحلية، ودعم المشاريع الصغرى والمتوسطة، بالإضافة إلى محاولة إيجاد مصادر للدخل بدلا عن النفط في مجال الطاقات المتجددة والمحافظة على البيئة”. (وال- بنغازي) ر ع/ ر ت

 

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال