ليبيا الان

صندوق الضمان الاجتماعي يُفرج عن مُستحقات مالية لصالح مركز بنغازي الطبي

بنغازي 28 يونيو 2020 (وال)- كشفت إدارة التسجيل والاشتراكات والتفتيش بصندوق الضمان الاجتماعي، عن الإفراج عن قيمة مالية مستحقة لصالح مركز بنغازي الطبي.

وقالت إدارة التسجيل والاشتراكات والتفتيش بالصندوق، إن هذه الخطوة جاءت وفقًا لمحضر اتفاق بين الطرفين عقد بتاريخ 21 أبريل 2020 م.

وأضافت الإدارة؛ أنها وافقت على إرجاع القيمة المستحقة والمحجوزة، وفقًا لأمر حجر إداري رقم “76” لسنة 2019 م، والتي قدرت بحوالي (2.323.549.814 ) د.ل ليبي، وهي قيمة 15 % من إجمالي الراتب الشهري للعاملين بالمركز لسنة 2019، وذلك تقديرًا للوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد، وإجلالا للكوادر الطبية والطبية المساعدة، التي تقف سدًا منيعًا لمجابهة وباء كورونا (covid -19).

وأشارت الإدارة إلى أنها تحمل على عاتقها؛ تحمل مسؤولية التفهم والتعاون، بل ودائمًا سباقة في هكذا ظروف الاستثنائية، إلا أنها أيضًا لا تتردد إطلاقًا في تحصيل مستحقات المضمونين والحفاظ عليها، وفقًا للوائح والقوانين المُنظمة والمعمول بها .

والجدير بالذكر، إن الصندوق قام وفقًا للمادة رقم (71) لسنة 2019 م، بالحجز الإداري على قيمة الاشتراكات المُستحقة بقيمة 15 % من الراتب الشهري للعاملين بالمركز، وذلك عملا بقانون الحجز الإداري رقم (152) لسنة 1970م، وتعديلاته والقرارات الصادرة عنه. (وال- بنغازي) أ ف/ ر ت

 

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال