ليبيا الان

رئيس مجلس الوزراء يُتابع سيّر عمل اللجنة الفنية المختصة بمنع ازدواجية التوريد للقطاع الصحي

بنغازي 30 يونيو  2020 (وال)- اطلّع رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية السيد عبد الله عبد الرحمن الثني اليوم الثلاثاء، على عمل اللجنة الفنية المختصة بمنع ازدواجية التوريد للقطاع الصحي.

وذلك خلال اجتماع عقده في مكتبه بديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي مع رئيس اللجنة الدكتورة نجاح العقيلي.

وناقش السيد الرئيس مع رئيس اللجنة – عضو مجلس إدارة جهاز الإمداد الطبي الدكتور نجاح إبراهيم العقيلي، ما تم حيال مراجعة العقود والتوريدات بوزارة الصحة وجهاز الإمداد الطبي، إضافة إلى سيّر عمل اللجنة، وما توصلت إليه خلال عملها في الفترة الماضية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تسهيل عمل اللجنة، لضمان سيّر العمل على أكمل وجه.

وفي أبريل الماضي، أصدر رئيس مجلس الوزراء، تعليماته بتشكيل هذه اللجنة الفنية؛ لتكون مهمتها منع ازدواجية التوريد الصرف، لتغطية احتياجات القطاع الصحي، ومراجعة وفحص كل متطلباته السابقة.

وضمت اللجنة في عضويتها مدير الإدارة المالية بديوان مجلس الوزراء السيد عبد الرازق الجريبي، وعبد الجليل الشلوي، وجمال محمد عبد السلام عن جهاز الإمداد الطبي، وحمد قابابو وسالم الجبالي عن وزارة الصحة، إضافة إلى غادة مصطفى هدية عن مركز بنغازي الطبي.

ووفقًا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء، فإنه أوكل لهذه اللجنة مهمة التدقيق والفحص في كل الإجراءات المحالة لديوان مجلس الوزراء من وزارة الصحة، أو من جهاز الإمداد الطبي أو اللجنة الطبية الاستشارية للجنة العليا لمكافحة وباء “كورونا”.

كما نصت التعليمات على أن تتولى اللجنة مهمة الفحص، والمراجعة قبل إبرام أية تعاقدات بشأن هذه المطالبات، بما يضمن عدم خلق ازدواجية في إجراءات التوريد والصرف.

وجاء تشكيل هذه اللجنة؛ وفقًا لما خلص إليه اجتماع رئيس مجلس الوزراء في 14 أبريل الماضي، مع وزير الصحة ورئيس جهاز الإمداد الطبي، ومدير عام مركز بنغازي الطبي، ومدير المشروعات بوزارة الصحة، إضافة إلى مدير الإدارة المالية بديوان مجلس الوزراء. (وال- بنغازي) ر ت

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال