ليبيا الان

المسماري: كل اهتمامنا بالسلاح الروسي لأننا تخرجنا في المدرسة العسكرية الروسية

موقع سبوتنيك الروسي

أعرب الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، اليوم الثلاثاء، عن اهتمام الجيش الليبي الكبير بالسلاح روسي الصنع نظرا لخبرة قادته به.

بنغازي- سبوتنيك. وقال المسماري في حديث حصري لـ”سبوتنيك”: “كل اهتمامنا بالسلاح الروسي لأننا تخرجنا في المدرسة العسكرية الروسية”.

واستطرد المسماري: “لا أستطيع الإجابة عن سؤال التعاون مع روسيا في المستقبل بعد رفع الحظر، الآن، لأنه سؤال يحتاج إلى خطة استراتيجية مستقبلية، ويحتاج إلى اعتماد هيكلة الجيش الليبي من جديد”.

وأردف قائلًا: “سنرى في المستقبل هل يعتمد الجيش على السلاح الشرقي أو السلاح الغربي، وبعدها يتم التوجه أو الخلط بين السلاحين غربي وشرقي، مثل مصر مثلا”.

على جانب آخر، انتقد المسماري، موقف المجتمع الدولي من ليبيا خاصة في قضية حظر تصدير السلاح، مضيفًا أنها يتم التعامل معها عبر البرلمان الليبي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سبوتنيك الروسي

عن مصدر الخبر

موقع سبوتنيك الروسي

موقع سبوتنيك الروسي

أضف تعليقـك

تعليقات

  • .المشير خليفة حفتر هو الشرعى الوحيد فى البلاد رغم انف الاوغاد فمن يحدد الشرعية هو مجلس النواب المعترف به دوليا وهو من اختاره مجلس النواب بنصاب قانونى واثناء فترة صلاحيته ولا يجوز لا احد عزله الا من خلال مجلس نواب جديد منتخب لان الموجود حاليا انتهت صلاحيته وهو لتسيير الاعمال فقط اما ماتسمى حكومة الوفاق فهى والعدم سواء بعد ان رفضها مجلس النواب مرتين واما المجلس الرئاسى التوافقى فانتهت صلاحيته طبقا لاتفاق الصخيرات وبانسحاب اربعة عنه التوافق ولا يصلح حتى لتسيير الاعمال الا اذا اكتمل اعضاؤه التسعة وهذا الجاهل بربور وزير خارية اوربا نسى ان جميع بيانات الاتحاد الاوربى ومجلس الامن تعترف بشرعية الجيش الوطنى وتشير اليه ولا تذكر الوفاق اصلا وتقول على الاطراف المتنازعة فواضح ان هذا البوريل على طريقة بلاتر قبض قرشين من قطر ليبيع ضميره الاستك

  • يجب على الجيش الوطنى ان يصدر بيان يرد على المرتشى بوريل الذى يشكك فى شرعية حفتر ويرسل لجميع اعضاء الاتحاد الاوربى ما يفيد شرعية الجيش الوطنى من خلال قرار من مجلس النواب وعدم شرعية حكومة الوفاق التى رفضها مجلس النواب المعترف به دوليا ويدعوا الاتحاد الاوربى الى عقد اجتماع عاجل لمناقشة الشرعية الحقيقية فى ليبيا وعدم شرعية السراج وعصابته واثبات جهل وكذب بوريل وعلى رئيس مجلس النواب ارسال رسالة احتجاج الى البرلمان الاوربى والدعوة لاجتماع عاجل له لوضع الحقائق امامه بالادلة القطعية