ليبيا الان

أوغلو: مستعدون للعمل مع فرنسا للوصول إلى حل سياسي في ليبيا

ليبيا – كشف وزير الخارجية التركي مولود أوغلو اليوم الخميس عن رؤية بلاده للحل لإنهاء الأزمة في ليبيا، مبديا رغبة أنقرة في العمل مع الدول الأخرى وبينها فرنسا للوصول إلى حل في ليبيا.

أوغلو وفي مؤتمر صحفي مشترك من نظيره الألماني هايكو ماس في برلين وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم الخميس قال:” نريد العمل مع الدول الأخرى في ليبيا بما فيها فرنسا.. الحل السياسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة الليبية”.

وأوضح أن بلاده تقدم استشارات عسكرية لحكومة الوفاق في إطار الاتفاق المبرم معها، زاعماً في الوقت نفسه أن فرنسا تزود “حفتر” (القائد العام للقوات المسلحة المشير حفتر) بالسلاح.

ومن جانبه، قال ماس:” إن لتركيا تأثير على حكومة فائز السراج ونريد الاستفادة منه وفيما يتعلق بحفتر هناك أطراف مؤثرة عليه ونريدها أن تقنعه بالجلوس إلى طاولة التفاوض مجددا “.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

تعليق

  • ياحمار شرق الخط الاحمر فى حماية مصر وامن وامان فى برقة وفزان والهلال النفطى وسرت كمان واى مباحثات مع اى دولة حول اقليم طرابلس فقط لتطهيره من الخوان والمرتزقة والدواعش والاحتلال التركى وبعد ذلك يمكن وحدة اراضى ليبيا على طهارة ونظافة غير ذلك سيتم الجيش الوطنى عمله غرب الخط الاحمر ونفسه طويل يكون قردو سقط فى تركيا ودخل السجن ووقتها ستحل كل المشاكل