ليبيا الان

«أوغلو»: لعبنا أدوارًا مهمة في إقناع إدارة السراج بالتوقيع على وقف إطلاق النار

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن بلادنا تأمل العمل مع ألمانيا وفرنسا طالما أننا لا ندعم الانقلابيين في ليبيا لجلبها إلى الاستقرار والسلام.

وأكد مولود جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني في العاصمة برلين، نقلته صحيفة حرييت التركية، إن الحل السياسي للأزمة الليبية هو الوحيد للأزمة، زاعما:” رغم كل جهودنا لكن رأينا حفتر رفض التوقيع على قرار وقف إطلاق النار وفعل ذلك أيضا في “برلين”، ولعبنا أدوارًا مهمة جدًا في إقناع إدارة السراج”، على قوله.

وأضاف أوغلو:” نود العمل مع ألمانيا ومع دول أخرى تشمل فرنسا، طالما أننا لا ندعم الانقلابيين في ليبيا- على حد قوله-  كما نحتاج أيضًا إلى فهم مخاوف الناتو جيدًا، وعلينا أن نجلب ليبيا إلى الاستقرار والسلام لتحقيق ذلك”.

وادعى أن “حفتر” خسر الفرصة في “برلين وموسكو” وفي الميدان أيضا، وسنواصل مساهمتنا في ليبيا، وقد وقع السراج بتشجعينا على قرار وقف إطلاق النار، وأظهر موقفًا بناءً، وأنا على يقين من أنه سيتم عرض موقف بناء في مسار 5 + 5.

من جهته، شدد وزير الخارجية الألمانية، هايكو ماس، على تنفيذ قرار حظر توريد السلاح إلى ليبيا لضمان وقف إطلاق النار.

وقال ماس:” لا بد من المضي في مفاوضات المسار العسكري 5+5 الخاص بوقف إطلاق النار، ولا يجب على فرق العمل أن تقدم تفسيرات عامة فحسب، بل يجب أن تطبق أيضًا بشكل ملموس، ويجب معالجة ذلك كما اتفقنا في مؤتمر برلين حول ليبيا”.

وأضاف:” نرى أن مرحلة النزاع في ليبيا يمكن أن تكون في إطار زمني حيث يجلس الأطراف على الطاولة مرة أخرى بتنسيق 5 + 5، ونود أن يشارك معهما الأحزاب، ولهذا ناقشنا هذه القضية اليوم، باستخدام التأثير الكبير للحكومة، ونعتبر أن السراج والجانب التركي يجلس على الطاولة، ونتحدث مع أولئك الذين لهم تأثير على خليفة حفتر حتى نتمكن من الجلوس على الطاولة”.

الوسوم

أدوار مهمة أوغلو إدارة السراج إقناع التوقيع لعب وقف إطلاق النار

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليقات

  • اكذب من رئيسه يجلبوا المرتزقه والسلاح ويقولون نحن نريد الاستقرار والسلام
    المهم انك واقفين قبل الخط الأحمر اللي السيسي نبه عليه وانتهي دور الخرفان واتباعهم
    السيسي قاهر الخرفان

  • الا تشبع كذب ياميبون فالمشير خليفة حفتر اعلن الهدنة وهو فى قلب طرابلس بعد ان وعدتم بوقف نقل المرتزقة ولكنكم منافقون غدرتم به وتم استغلال الهدنة لنقل اسلحة ومرتزقة بالمخالفة لاتفاق برلين ولكن العبرة بالنهاية فنحن قادمون لفتح اسطنبول بوعد من رسول الله الصادق الامين وبدون قتال مما يدل على ان جيش الدعارة التركى اخر الزمان فى خبر كان وطز فش قال هذا ابوهريرة من 1400 سنة عن فتح اسطنبول ارض الدعارة والكفر ونشر الشائعات اخرها سيكون عن ظهور الدجال قبل ان يظهر بجد فكيف عرف رسول الله ان اسطنبول ارض الكذب والشائعات سبحان الله
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عمران بيت المقدس خراب يثرب، وخراب يثرب خروج الملحمة، وخروج الملحمة فتح قسطنطينية، وفتح القسطنطينية خروج الدجال. قال ابن كثير: وهذا إسناد جيد وحديث حسن، وعليه نور الصدق وجلالة النبوة.

    وهذا الفتح للقسطنطينية سيكون دون قتال، كما في صحيح مسلم عن أبي هريرة، أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: سمعتم بمدينة جانب منها في البر وجانب منها في البحر؟ قالوا: نعم، يا رسول الله، قال: لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفا من بني إسحاق، فإذا جاءوها نزلوا، فلم يقاتلوا بسلاح ولم يرموا بسهم، قالوا: لا إله إلا الله والله أكبر فيسقط أحد جانبيها ـ قال ثور: لا أعلمه إلا قال ـ الذي في البحر، ثم يقولوا الثانية: لا إله إلا الله والله أكبر، فيسقط جانبها الآخر، ثم يقولوا الثالثة: لا إله إلا الله، والله أكبر، فيفرج لهم، فيدخلوها، فيغنموا، فبينما هم يقتسمون المغانم، إذ جاءهم الصريخ، فقال: إن الدجال قد خرج، فيتركون كل شيء ويرجعون.

  • المضحك ان كل كلام كلاب اردوغان تتناقض مع كلام السلطان المعتوه الذى قال فى تونس انه استدعى السراج ليوقع على اتفاقى ترسيم الحدود البحرية والامنية وبالطبع بصم عليها دون ان يقرأها فهو واحد من عييد السلطان ينفذ الامر حتى لو طلب منه السلطان ينحى سروله وطلب منه ان يبل القرموط فسوف ينحى سرواله وسروال مراته وبنته وامه واخته ويقول له اتفضل ياسلطان اقضى حاجتك براحتك فنحن من الاخوان المثليين اخوان لوط

  • حلوة اقناع الشراج مع انه بباكو شيكولاته يقول للسلطان شييك ليبيك نيك براحتك نيك انا الدجاجة وانت الديك !!