عاجل ليبيا الان

الرابطة العربية لنصرة الكابتن هانيبال القذافي تعتزم مخاطبة “العفو الدولية” لرفع الظلم عنه

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

أعلنت الرابطة العربية لنصرة الكابتن هانيبال القذافي، أنها ستضع ملف الكابتن هانيبال بين يدي منظمة العفو الدولية لرفع الظلم عنه.

و أوضحت الرابطة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن هذا القرار جاء بالتشاور مع كل أعضاء الرابطة و باقتراح من المنسق العام و العديد من المحامين والحقوقيين المتواجدين بالرابطة.

وأكدت الرابطة، أنها ستعرض الملف على منظمة العفو الدولية من أجل التدخل و توجيه أطباء مختصين للاطلاع على الوضع الصحي للكابتن هانيبال والظروف السيئة التي يعيش فيها داخل إحدى السجون اللبنانية بتهم واهية ووهمية لا ترتقي قيد أنملة من الحقيقة وفقا لظروفها الزمنية.

هذا وكان المدعي العام في لبنان قد أصدر أمرا باعتقال الكابتن هانيبال، عام 2015م، بتهمة التكتم على معلومات بشأن اختفاء رجل الدين الشيعي البارز اللبناني، موسى الصدر، أثناء زيارته ليبيا عام 1978م بصحبة شخصين آخرين.

وتسلم الأمن اللبناني هانيبال بعد اختطافه في منطقة بعلبك شرقي لبنان، من قبل مجهولين، واستمع القضاء إلى هانيبال في بداية الأمر بصفته شاهد في القضية، إلا أنه تم توجيه الاتهام بالتكتم على معلومات القضية، بعد اعتباره لم يتعاون فيها.

ومازال الكابتن هانيبال يقبع رهن الاعتقال، منذ ما يقرب من 5 سنوات، دون أن توفر له محاكمة قضائية عادلة، في قضية تعد سابقة خطيرة تكتسي صبغة الابتزاز و المساومة السياسية ، لتضع مصداقية القضاء اللبناني برمته على المحك.

وكشف الكابتن هانيبال، في أول لقاء إعلامي له من مُعتقله بالعاصمة اللبنانية بيروت عن ظروف احتجازه في لبنان، يوم 4 فبراير 2019م، واصفاً إياها بـ”غير اللائقة”، وأنه يعاني من مشاكل صحية عديدة، ولا يعلم شيئا عن أوضاع عائلته، داعيا الأمم المتحدة إلى إرسال فريق طبي إلى لبنان لزيارته وتقديم تقرير طبي عن حالته.

ووجهت العديد من الاتهامات إلى القضاء اللبناني، بأنه يكيل بمكيالين، حيث طبقت الحكومة اللبنانية القانون وأطلقت سراح العميل الصهيوني عامر الفاخوري لأن اعتقاله لم يكن قانونياً، وبالرغم من أن الأمر كذلك أيضا بالنسبة لاعتقال هانيبال القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، الذي اختطف من سوريا عام 2015، إلا أن القضاء اللبناني لم يطبق العدالة تجاهه.

The post الرابطة العربية لنصرة الكابتن هانيبال القذافي تعتزم مخاطبة “العفو الدولية” لرفع الظلم عنه appeared first on Libya 24 – ليبيا 24.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24