ليبيا الان

«الخارجية الأمريكية»: لا بد من إنهاء دور المليشيات في ليبيا

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

شددت وزارة الخارجية الأميركية، على ضرورة إنهاء دور المليشيات المزعزع لاستقرار الأوضاع في ليبيا، مؤكدة أنها ترفض كافة التدخلات الخارجية في شؤون البلاد الدلخلية.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريحات صحفية، أن ممثلي الجيش الوطني الليبي ومسؤولين أمريكيين أكدوا ضرورة تخفيف حدة الصراع في ليبيا.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس، قالت إن الولايات المتحدة تدرك أنه لا يوجد حل عسكري للنزاع فى ليبيا، لافتة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يحاول إقناع طرفي الصراع بالتحرك في اتجاه مسار السلام الذي تقوده الأمم المتحدة.

وأضافت «أورتاغوس» فى تصريحات صحفية، الخميس، أن الولايات المتحدة دعت منذ وقت طويل إلى الشروع في الحل السلمي للأزمة الليبية، مشيرة إلى أن أمريكا طالبت جميع أطراف النزاع في ليبيا بتسليم أسلحتهم ووقف إطلاق النار.

وأكدت «أورتاغوس» أن “الولايات المتحدة تحاول الاعتماد على المرجعية الأممية لحل النزاع في ليبيا”، لافتة إلى أن “اللقاء الافتراضي الذي جرى قبل عدة أيام بين المسؤولين الأمريكيين ووزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا شدد على ضرورة تفكيك المليشيات المتواجدة فى ليبيا”.

 

الوسوم

التدخل الأجنبي الخارجية الأمريكية المليشيات ليبيا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليق

  • هيا هاتوا الافريكوم فى قاعدة الوطية وخلصوا عليهم فى صبراته والزاوية ومصراته وطرابلس وغريان وستقبضوا الثمن من عائدات النفط