ليبيا الان

توضيح من لجنة مكافحة «كورونا» بالخمس بشأن تسجيل إصابة جديدة بالبلدية

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

أصدرت لجنة مكافحة «كورونا» ببلدية الخمس، صباح الجمعة، توضيحًا بخصوص إعلان المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن تسجيل البلدية إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد» خلال بيانه اليومي عن الوضع الوبائي في البلاد رقم «117» الصادر صباح الخميس.

ونوهت اللجنة في بيان منشور على صفحة بلدية الخميس بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إلى حدوث لبس في بيان المركز الوطني لمكافحة الأمراض أمس، موضحة أن الحالة التي أشار إليها المركز من بلدية مسلاتة ويحتمل أن تكون لها بعض المخالطين من مدينة الخمس، لافتة إلى قيام فريق الرصد بحصر المخالطين لأخذ المسحات اللازمة.

«مكافحة الأمراض»: 50 إصابة جديدة بـ«كورونا» وشفاء 14 حالة

وأشارت اللجنة إلى استمرار استقرار الوضع الوبائي بالبلدية على ما هو عليه، حيث لم يتم تسجيل حالات إصابة جديدة بالفيروس منذ حوالي 3 أسابيع، وأهابت بالمواطنين ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار «كورونا»، وذلك حتى استقرار الوضع الوبائي.

كما دعت اللجنة إلى ضرورة تعاون المواطنين مع فريق الرصد والتقصي لأداء مهامهم في أخذ العينات والاكتشاف المبكر للحالات وحصر المخالطين.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في بيانه رقم 117 تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» منها حالة في الخمس إلى جانب شفاء 14 حالة ووفاة حالة وحيدة.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط