عاجل ليبيا الان

المحجوب : الاتفاق الجديد بين تركيا والوفاق هدفه الاستعداد لمعركة سرت

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش خالد المحجوب، السبت، إن الاتفاق الذي أبرمتها تركيا مع حكومة الوفاق غير المعتمدة بشأن إنشاء مراكز تدريب جديدة لقوات الوفاق غربي ليبيا، ماهو الا إملاءات إرادة طرف على طرف آخر، مشددا على أن الجيش مستعدا للتصدي لقوات تركيا والقوات الموالية لها.

وأكد المحجوب فى تصريحات صحفية، أن الاتفاق الجديد، الذي ينص أحد بنوده على “حماية حكومة الوفاق غير المعتمدة يعتبر محاولة من تركيا وتنظيم الإخوان الارهابي الموالي لها لتحقيق مآربهم فى ليبيا.

وأضاف المحجوب أن تركيا تسعى لرفع سقف المطالب وتحقيق أكبر وجود ممكن داخل ليبيا، خاصة في المنطقة الغربية، من خلال اتفاقيات على قواعد تضفي عليه الشرعية، لتستخدم كل ذلك في انطلاق المفاوضات بشأن ليبيا، مشيرا إلى أن هذه الحجج لن تنطلي على أحد.

ولفت المحجوب إلى أن أنقرة ترمي أيضا من وراء هذا الاتفاق، إلى حشد الاستعدادات لمعركة كبيرة في المنطقة الغربية في ليبيا، التي تتمركز فيها قوات من الجيش لا سيما منطقة “سرت” المعلنة من جانب الجيش ومصر أنها “خطا أحمر”.

ويذكر أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة، فائز السراج، التقى أمس الجمعة، وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، لبحث آخر تطورات الأوضاع في ليبيا، ومناقشة مجالات التعاون العسكري بين الوفاق وتركيا في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في شهر نوفمبر الماضي.

The post المحجوب : الاتفاق الجديد بين تركيا والوفاق هدفه الاستعداد لمعركة سرت appeared first on Libya 24 – ليبيا 24.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24