عاجل ليبيا الان

على عبد العال يؤكد أن مصر لن تتخلى عن ليبيا حتى تحقق الاستقرار

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

قال رئيس مجلس النواب المصري،علي عبد العال، إن مصر لديها إصرار على حل الأزمة الليبية وإنهاء حالة الصراع .

وأضاف عبد العال في تصريحات صحفية ،أن مصر تريد مساعدة ليبيا على التخلص من التدخلات الخارجية والمرتزقة وتفكيك المليشيات الإرهابية وعودة جميع الأطراف للمفاوضات السلمية من أجل إعادة بناء الدولة الليبية.

وأوضح عبد العال أن مصر
تسعى لتحقيق تطلعات الشعب الليبى الضائع من منطلق العلاقات الخاصة التى تربط مصر
وليبيا، مضيفا أن الأمن الليبي امتداد للأمن القومى المصرى.

وأكد عبد العال أن مصر تساند الشرعية الليبية من خلال دعوة رئيس مجلس النواب ،عقيلة صالح ،في وقت سابق للمشاركة فى جلسات مجلس النواب المصري وشرح تداعيات وتطورات الأزمة الليبية للشعب المصرى والعالم أجمع من على منصة البرلمان المصري.

وأشار عبدالعال إلى الجهود المصرية لحل الأزمة الليبية الفترة الماضية من خلال دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لعقيلة صالح و”حفتر” والتى أسفرت عن اطلاق إعلان القاهرة متضمنا مبادرة “ليبية–ليبية” كأساس لحل الأزمة فى إطار قرارات الأمم المتحدة.

وأكد عبد العال أن ما يجمع مصر بليبيا أكبر من تطابق المصالح وأكبر من رابطة الجوار والعروبة والدين، ما يجمعهما روابط دم ومصاهرة ومصير مشترك وواهم كل من يتصور أن مصر يمكن أن تتخلى عن ليبيا أو تساوم فى الأزمة الليبية أو تهادن، مضيفا أن مصر ستظل داعمة لحقوق الشعب الليبى حتى يتحقق ما يريده من أمن واستقرار فى ظل دولة وطنية موحدة ذات سيادة كاملة.

The post على عبد العال يؤكد أن مصر لن تتخلى عن ليبيا حتى تحقق الاستقرار appeared first on Libya 24 – ليبيا 24.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24