عاجل ليبيا الان

بينهم قيادي.. مصادر تكشف حصيلة قتلى القصف الجوي في ليبيا وترجيحات بشأن الجهة المنفذة

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

كشفت مصادر صحفية أن القصف الذي استهدف قاعدة الوطية دمر غرفة عمليات القيادة التركية في ليبيا، وذلك بعد أن شنت طائرات حربية تسع غارات على القاعدة الجوية.

وأفادت المصادر أن الغارات أدت إلى مقتل ستة ضباط أتراك وقائد عسكري تركي وعدد من الجرحى.

ورجحت المصادر الصحفية أن تكون الطائرات التي أستهدفت الوطية فجر اليوم هي طائرات فرنسية خرجت من مدرج تيساليت أو مدرج كيدال في مالي.

وفي وقت سابق، أكد مصدر مسؤول بغرفة عمليات القوات الجوية بالقيادة العامة أن ضربات جوية إستهدفت رادارات ومنظومات دفاع جوي طراز ”هوك” ومنظومة ”كورال” للتشويش ثبتتها القوات التركية الخميس في القسم الغربي من قاعدة عقبة بن نافع الجوية .

وكانت مصادر صحفية مطلعة أكدت أن قاعدة الوطية شهدت في ساعات متأخرة من ليل السبت/الاحد قصفاً جوياً عنيفاً وسط سماع اصوات تحليق لطيران حربي في سماء منطقة الجبل الغربي، مضيفةً أن القصف كان بأكثر من 6 ضربات جوية، وأن قوة الضربات على القاعدة شعر بها في منطقتي الرجبان والزنتان.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

تعليقات

  • لاندري هل الأتراك او حكومة الوفاق اغبياء أم ماذا الا يعلمون بأن أي تنازل من طرف حكومة الوفاق لصالح تركيا سيقبل برفض من جانب المجتمع الدولى انشاء قواعد او معسكرات لصالح أي طرف اجنبي داخل الاراضى الليبية سيتم تدميرة من قبل المجهول وهذا التخبط في حكومة الوفاق يدل على ضعف رجال السياسة في التعامل مع المجتمع الدولي ومصالح الدول نعم للتعاون في جميع المجالات العسكرية والفنية وتجارية ولكن ليس على حساب الوطن

  • ضربة معلم تتفق مع القانون الدولى وتحت الفصل السابع لمجلس الامن الذى يحظر نقل السلاح الى ليبيا وهذه المنظومات تخالف قرار مجلس لهذا يجب ان يصدر مجلس الامن قرار يدعم الطيران المجهول فى تطبيق الشرعية الدولية ومخرجات برلين وليس مثل ايرنى الفاشلة

  • ليس مجهول فهو معروف ولكن عملا بالمثل المصرى الذى يتردد داخل الجيش المصرى يقول المثل القبيح : لو عايز تنيك الجيش ماتورهوشى زبك …ولهذا يتم نيك جيش الدعارة التركى سرا ..لانه عيب الجهر بالغحشاء لهذا تقيد ضد مجهول لعدم وجود اربع شهود اما الاتراك اغبياء بينيكوا السراج وعصابته علنا ..واذا بليتم فاستتروا فما تفعلوه الان سيكون فقط اخر الزمان يتسافدون كالبهائم كما فى الحديث الشريف
    عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ”
    خروج الدابة بعد طلوع الشمس من مغربها، فإذا خرجت؛ لطمت إبليس وهو ساجد، ويتمتع المؤمنون في الأرض بعد ذلك أربعين سنة لا يتمنون شيئًا إلا أعطوه ووجدوه، ولا جور ولا ظلم، وقد أسلم الأشياء لرب العالمين طوعًا وكرهًا، حتى إن السبع لا يؤذي دابة ولا طيرًا، ويلد المؤمن فلا يموت، حتى يتم أربعين سنة بعد خروج دابة الأرض، ثم يعود فيهم الموت، فيمكثون كذلك ما شاء الله، ثم يسرع الموت في المؤمنين؛ فلا يبقى مؤمن، فيقول الكافر: قد كنا مرعوبين من المؤمنين، فلم يبق منهم أحد، وليس تقبل منا توبة، فيتهارجون في الطرق تهارج البهائم، يقوم أحدهم بأمه وأخته وابنته فينكحها وسط الطريق، يقوم عنها واحد وينزو عليها آخر؛ لا ينكر ولا يغير، فأفضلهم يومئذ من يقول: لو تنحيتم عن الطريق كان أحسن! فيكونون كذلك، حتى لا يبقى أحد من أولاد النكاح، ويكون أهل الأرض أولاد السفاح، فيمكثون كذلك ما شاء الله، ثم يعقر الله أرحام النساء ثلاثين سنة لا تلد امرأة، ولا يكون في الأرض طفل، ويكونون كلهم أولاد الزنى، شرار الناس، وعليهم تقوم الساعة» .