ليبيا الان

بعد ضرب منظومات الدفاع الجوي التركي فى الوطية.. سفير أنقرة لسيالة: مستمرون فى دعم الوفاق

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

استقبل وزير خارجية محمد الطاهر سيالة، بمقر ديوان الوزارة بالعاصمة طرابلس سفير تركيا لدى ليبيا سرهات أكسين، اليوم الأحد، فى أول زيارة رسمية تركية ليبية بعد ضرب منظومات الدفاع الجوي هوك ومنظومة التشويش الإلكتروني التركية فى قاعدة الوطية الجوية، فجر اليوم.

وبحسب إيجاز صحفى لخارجية السراج، تناول اللقاء مستجدات الأوضاع في ليبيا والتعاون الثنائي بين البلدين، ومناقشة  مخرجات الزيارات الأخيرة التي قامت بها الوفود التركية رفيعة المستوى لليبيا والوفود الليبية لتركيا والتنسيق بين الجانبين لتطبيق تلك المخرجات.

من جانبه أكد السفير التركي استمرار دعم بلاده لحكومة الوفاق والعمل معها لتجاوز كل المعوقات من أجل بناء الدولة.

يذكر أن تركيا أقرت بأن الغارات الجوية التي استهدفت قاعدة الوطية، في ساعات متأخرة من فجر الأحد، دمرت منظومة دفاع جوي تركية، بحسب ما نشرت وكالة الأناضول التركية، مؤكدة  في بيان اليوم الأحد، أن طيران مجهول الهوية قصف في ساعة متأخرة من ليل السبت/الأحد، قاعدة الوطية الجوية غرب العاصمة الليبية طرابلس والتي تسيطر عليها قوات الوفاق.

وأضافت “الأناضول” أن القصف لم يسفر عن خسائر بشرية، وإنما استهدف التجهيزات الخاصة بالقاعدة والتي تم جلبها مؤخراً لتعزيز القاعدة من ضمنها منظومة للدفاع الجوي”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليق

  • هو رئيس الاركان التركى مش خسائر بشرية يبدوا انكم تعتبروه مثلنا خروف يا اناضول ومهما كان الطيران مجهول المهم انه ضد المغول !!