ليبيا الان

وسائل إعلام تركية : أنقره تنشر منظومة دفاع جوي في ضواحي سرت

تحدثت وسائل إعلام تركية عن تحرك أنقرة لنشر منظومات دفاع جوي جديدة في عدد من المواقع الاستراتيجية بليبيا. 

وذكر موقع “Haber7” أن تركيا قامت بشراء منظومة “إس-125” الصاروخية من أوكرانيا وفعلتها فوق المجال الجوي لمدينة سرت الليبية. 

وأضاف الموقع أن المنظومة الأوكرانية مكونة من 6 بطاريات للصواريخ، واحدة مخصصة للمجال الجوي فوق مدينة سرت، وخمس سيتم نصبها في أماكن استراتيجية مختلفة في غرب ليبيا. 

وجاء هذا التقرير مساء الأحد بعد ساعات من قصف جوي على قاعدة “الوطية”، ذكرت بعض وسائل الإعلام أنه دمر رادارات دفاع جوي منظومة وتشويش نشرتها تركيا بـ”الوطية”. 

وقالت وكالات أنباء ، إن القصف استهدفت “بعض التجهيزات الخاصة بالقاعدة والتي تم نشرها مؤخرا لتعزيز القاعدة ومن ضمنها منظومة للدفاع الجوي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

تعليقات

  • سيتم تدميرها قبل تركيبها وحتى بعد تركيبها عشم ابليس فى الجنة فمهما فعل الاتراك سيتم دفنهم فى ليبيا حتى لو نصبوا اس 400

  • ده كلام هبل في الجبل
    كل منظومة للدفاع الجوي لها مجال
    ومدى وكل منظومات الدفاع الصاروخية ولو كانت حديثة بعيدة تماما عن تغطية كل هذه المساحات الضخمة وده نوع من الرد على ضرب الوطية

  • اذا كان الامريكان اعظم قوة على وجه الارض عاجزة عن حماية المنطقة الخضراء فى بغداد فما بالنا بجرذ تركى تافه نسى ان روسيا لديها طائرات شبح قادرة على سحق اى منظومة والروس قالوا لمعتيق ان سرت خط احمر المهم ليس الجعجعة الفارغة المصيدة جاهزة لاطيادكم والتقدم نحو طرابلس مرورا باطلال مصراته والحمد لله كل من دعمهم اردوغان فى خبر كان !!!

  • بعد الصفعة القوية التى طالت المعتوه اثناء تواجد اكار وهلاك اشلار يحاول المعتوه تهدئة الاتراك بكلام فارغ من الناحية العسكرية كلام اطفال فنحن فى عصر الشبح والتشويش الالكترونى وبما ان الروس هناك انسى ياكلب ترامب فمن شل اتصالات غواصتين قادر على شل اى معدات فى مصراته

  • نفس اسلوب ناصح مرسى ايمن زور عندما ضحكنا عليه فى قعدة مصطبة مع مرسى عن سد النهضة فخرج ايمن زور وقال نقول عندنا طائرات قادرة على ضرب سد النهضة وخرج بعده معتوه اخوانى اخر وقال لاتذيعوا هذا الكلام على الهواء فردت عليه الهابلة باكينام مستشارى مرسى للقمل القومى وقالت انها مذاعة فنظر ايمن زور لها بقرف !!!