ليبيا الان

أنباء عن استعداد تركيا لنشر منظومة دفاع جديدة في الوطية

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن وسائل إعلام تركية أن الجيش التركي يعد لنشر منظومة دفاع جديدة في قاعدة الوطية الجوية بعد الغارة التي استهدفت المنظومة السابقة.

وبحسب الصحيفة فإن الجيش التركي “سيقوم قريبا بنصب منظومات دفاع جوي جديدة، وأنه سيفعل منظومة إس 125 التي اقتناها من أوكرانيا أخيرا فوق المجال الجوي لمدينة سرت، وبعض المناطق ذات الأهمية الإستراتيجية بالنسبة للأتراك في غرب ليبيا”.

وكانت 218 قد علمت من مصدر مطلع أن سلسلة الضربات التي استهدفت قاعدة الوطية الجوية ليلة السبت نفذتها مقاتلة رافال فرنسية عن بعد 70 كيلومترا.

وكشف المصدر ذاته أن الغارات الجوية استهدفت منظومتي دفاع تركيتين كانتا داخل القاعدة، إحداها دمرت بالكامل، فيما نجت الأخرى، مبينا أن مدى هذه المنظومات الجوية يبلغ 40 كيلومترا، أي بفارق 30 كيلومترا عن المدى الذي قصفت منه القاعدة.

وهذه المرة الثانية التي تتعرض فيها قاعدة الوطية للقصف منذ انسحاب قوات الجيش الوطني منها في الـ18 من شهر مايو الماضي، بعد سماع شهود عيان من منطقة الرجبان دوي انفجارات وتحليق للطيران قرب القاعدة منذ 3 أيام.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

تعليقات

    • فرخة مصره تناطح الديك الرومي زميلها في العشه…. هو ده غباء و لا كيف و لا دورها في العشه انه تعمل كده ؟؟ و اللي مشغل السيرك عمال يعبي و يكوش ….