عاجل ليبيا الان

حقيقة تدمير منظومة دفاع جوي روسية في الجفرة.. ومصادر بالجيش الوطني توضح

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

تراجع إعلام تركي ونفى قصف قوات حكومة الوفاق لمواقع في قاعدة الجفرة، فيما نفت مصادر بالوفاق أنباء قطرية عن استهدافها لمنظومة دفاع روسية في قاعدة الجفرة الجوية.

وكانت وسائل إعلام تركية وكذا قناة “ليبيا الأحرار” الموالية لحكومة الوفاق، قد أعلنت على تويتر، نقلا عن مصدر عسكري عن تدمير منظومة دفاع جوي روسية الصنع في بلدة سوكنة بمحافظة الجفرة بعد استهدافها بغارات جوية.

فيما نفت مصادر بالجيش الوطني الليبي تقارير الوفاق حول قصف مواقع بالجفرة.

وتعتبر الجفرة نقطة استراتيجية مهمة، بحسب ما أكد اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق في الجيش المصري في تصريحات سابقة لـ”العربية.نت”، موضحا أن منطقة سرت هي الباب الحقيقي للسيطرة على مناطق الهلال النفطي الغنية بالبترول.

كما اشار إلى أهمية منطقة الجفرة كونها تربط جنوب وشمال ليبيا، وفيها أكبر قاعدة جوية، لذا فإن السيطرة عليها مع سرت تعني أن طريق الوصول للحدود المصرية وتهديدها بات مفتوحا.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

تعليقات

  • الاخوان يتنفسون الكذب فهم يعرفون جيدا ان طائراتهم المسيرة يسهل اسقاطها بهذه المنظومات يينما يوجد طائرات من الجيل الرابع قادرة على تدمير كل منظومات الدفاع الجوى بمصراته وغرف عمليات الاتراك بمجرد اى محاولة فاشلة لاستهداف الجفرة كما ان الرادارت الموجودة مجالها بعيد تستطيع من بنغازى رصد كل تحركات الطائرات فوق مصراته

  • غريبه مع ان قاعدة الأخوان : اكذب ثم اكذب واستمر فى الكذب حتى تصدق نفسك ويصدقك بعض المغفلين.