ليبيا الان

وسائل إعلام تركية: أنقرة تنشر منظومة دفاع جوي حول سرت

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

ذكرت وسائل إعلام تركية أن أنقرة نشرت منظومة دفاع جوي أوكرانية من طراز (إس-125) وقامت بتفعيلها في المجال الجوي لمدينة سرت الليبية.

وقال موقع “وكالة أنباء تركيا” إن مصادر أمنية أخبرته بأن أنقرة قامت بنشر أنظمة دفاع جوي جديدة في عدة مواقع إستراتيجية في ليبيا، مشيرا إلى أن المنظومة الأوكرانية تتكون من 6 بطاريات صاروخية، واحدة مخصصة للمجال الجوي فوق مدينة سرت، و5 سيتم نصبها في أماكن إستراتيجية مختلفة غربي ليبيا.

كما ذكر الموقع أن حكومة الوفاق تسلّمت أنظمة دفاع جوي من طراز بيتشورا S-125 مطورة للمعيار 2BM من أوكرانيا (Pechora-2BM) (أو S-125-2BM) يوم السبت الماضي.

وأشار الموقع إلى تركيا أرسلت سابقا أنظمة رادار كالكان 2 Kalkan الخاصة بنظام الدفاع الجوي حصار HISAR-O بالإضافة لمنظومة الحرب الإلكترونية والتشويش المتطورة كورال KORAL إلى قاعدة الوطية الجوية غربي ليبيا، كما نشرت منظومة دفاع جوي متطورة من طراز HAWK تركية الصنع في نفس القاعدة.

ولفت الموقع إلى أن تركيا أرسلت أيضا نظام أسلحة الدفاع الجوي المنخفض الارتفاع من طراز كوركت (AİHSS) إلى ليبيا، والذي يتبع للوحدات البرية التركية.

واختتم في يوم السبت الماضي، وزير الدفاع التركي خلوصي آكار على رأس وفد عسكري تركي رفع المستوى، زيارة إلى ليبيا استمرت يومين التقى خلالها كبار المسؤولين في حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

وفي مساء نفس اليوم استهدفت غارات جوية قاعدة الوطية، ودمرت منظومة دفاع جوي تركية، وذكرت وكالة الأناضول التركية، في بيان أن طيرانا مجهول الهوية قصف في ساعة متأخرة من ليل الأحد، قاعدة الوطية الجوية غرب العاصمة الليبية طرابلس والتي تسيطر عليها قوات الوفاق.

وأضافت “الأناضول” أن القصف لم يسفر عن خسائر بشرية، وإنما استهدف التجهيزات الخاصة بالقاعدة والتي تم جلبها مؤخراً لتعزيز القاعدة من ضمنها منظومة للدفاع الجوي”.

الوسوم

تركيا سرت قاعدة الوطية منظومة دفاع جوي

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليق

  • اسلحة كلها (مطورة) وستلحق بسابقاتها (المطورة) ايضا .. الطيران المجهول جاهز لتدميرها .. فقط انصبوها وحين تنصبوها ستخرج انباء عن تحليق طيران مجهول مسموع صوته ولكنه غير مرئى .. انه التصوير وحساب الاحداثيات يليه طيران مجهول ينهى المسألة .. عاش نسور المجهول وعاش اسود مصر وليبيا.