ليبيا الان

غوتيريس: مسؤولون ليبييون تسببوا في عرقلة إجراء مراجعة دولية لحسابات المصرف المركزي

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الأربعاء، إن البعثة الأممية عملت على إجراء مراجعة دولية لحسابات فرعي مصرف ليبيا المركزي، متهمًا «مسؤولين محليين رئيسيين بعرقلة» تقدم هذه العملية.

جاء ذلك خلال كلمة الأمين العام خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول ليبيا، أوضح خلالها أن البعثة الأممية عملت على إجراء المراجعة بهدف تحسين الشفافية في تخصيص موارد ليبيا الوفيرة.

اقرأ أيضا غوتيريس: الصراع في ليبيا دخل مرحلة جديدة والتدخل الأجنبي وصل إلى مستويات غير مسبوقة

وعبر غوتيرس عن أسفه لعدم تحقيق عملية مراجعة الحسابات «التقدم المتوخى»، مرجعًا ذلك إلى «عراقيل تسبب بها العديد من المسؤولين المحليين الرئيسيين»، لافتًا إلى أن ذلك يحدث برغم اعتبار السلطات القضائية الليبية نفسها أن عملية مراجعة الحسابات عملية قانونية، وذلك في يونيو الماضي.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى  الاستفادة الكاملة من التدابير اللازمة من أجل ضمان الشروع في هذه العملية الأساسية في أقرب وقت ممكن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

تعليق

  • طبعا مادام لصوص الكبير و زبانيته من الاخوان هم الذين يسيطرون علي مصرف ليبيا المركزي فأنه من الطبيعي جدا ان يتم عرقلة المراجعة المالية للحسابات…ولكن ستظهر يوما ما الحقائق وسيكتب التاريخ من هم اللصوص والذين ستطاردهم لعنات اللليبيين الغلابة وسنكون خصيمهم يوم القيامة امام الله يوم لاينفع مال ولا بنون…وسينتقم منهم الشرفاء في الدنيا وفي الاخرة عذاب مقيم…الا لعنة الله عليكم يالصوص المال العام ويالصوص الاعتمادات الوهمية وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم………..