ليبيا الان

تنافس محموم لتولي مناصب مكتب رئاسة “الأعلى للدولة”

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

يتنافس 11 عضوا من المجلس الأعلى للدولة في انتخابات الرئاسة بالمجلس، لمناصب الرئيس ونوابه حيث أعلن المجلس أن موعد الانتخابات الداخلية سيكون الأحد المقبل.

ومن الأسماء المترشحة على منصب رئيس الأعلى للدولة كل من خالد المشري الرئيس الحالي إضافة لعبد الرحمن السويحلي، الرئيس السابق للمجلس وكذلك محمد أبو سنينة، وعبد الرحمن الشاطر، وناجي مختار، ونعيمة الحامي

وترشح لمنصب النائب الأول محمد بقي، وابكدا الكوني، إضافة لمسعود أعبيد، أما منصب النائب الثاني للرئيس فقد ترشح إليه صفوان الميسوري وعثمان المذكور.

ويعد المجلس الأعلى للدولة جهة استشارية، انبثق عن الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات برعاية الأمم المتحدة عبر إعادة إحياء المؤتمر الوطني العام المنتهي ولايته.

وتولى رئاسة المجلس منذ السادس من إبريل 2016 عبدالرحمن السويحلي، الذي تولى رئاسة وفد جلسات الحوار، ويعد عضوا في المؤتمر الوطني سابقا، وعضوا منتخبا لمجلس النواب ومقاطعا له، وبقي رئيسا له إلى أن خسر أمام منافسه خالد المشري، في 4 إبريل 2018، والذي استمر في رئاسة المجلس حتى الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

تعليق

  • كمشة خوان شواذ يموتوا فى المريسة و الزعامة الكاذبة و عندهم استعداد يتنازلوا عن اى شئ فى سبيل الكرسى حتى لو يتناكوا فى طياظهم من اجنبى او كافر…تفووووووو