ليبيا الان

صحيفة تركية: أنقرة تستعد لنشر الدفاع الروسية “إس 400” في ليبيا

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

توقعت صحيفة تركية أن يقوم الجيش التركي بنشر منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس 400” التي حصلت عليها أنقرة في يوليو 2019م، داخل ليبيا.

وأشارت صحيفة “صباح” المقربة من الحكومة التركية، إلى أن أنقرة تريد الحفاظ على التوازن بين موسكو وواشنطن، وتفضل عدم المخاطرة بعلاقاتها مع جانب على حساب الجانب الآخر.

وقالت إن أحد أكثر السيناريوهات ملاءمة، والذي يمكن أن يتفق عليه الأطراف الثلاثة، هو نشر منظومة “إس 400” في ليبيا، بموجب مذكرة التفاهم للتعاون العسكري والأمني، الموقعة بين أنقرة وحكومة الوفاق غير الشرعية في  نوفمبر 2019م، وذلك بعد التشاور مع موسكو وواشنطن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليقات

  • كلام فارغ فمن يشغل هذه المنظومة ويركبها الروس فكيف يسمح الروس بنشرها فى ليبيا وهم داعمون للجيش الوطنى كلام خرفان مثير للسخرية فاذا كانت روسيا ترفض اصلا حكومة الوفاق الارهابية كما قال معتيق !!!

  • ستستخدم الاسلحة الروسية ضد القوات الروسية فى الجفرة وسرت حسب اكذوبة الاخوان ومع الاكذوبة الثانية اصبحنا امام غباء ليس له مثيل ومستحيل فالسلاح الروسى لا يعرف تشغيله والتحكم فيه سوى الروس الجهة المصنعة واس 400 نفسها انواع منها المتطور لا تستخدمه سوى روسيا اما ما اعطته تركيا فهى اقل مستوى