ليبيا الان

زيارة مرتقبة للمستشار صالح إلى إيطاليا للقاء نظيره الايطالي

ليبيا – أفادت مذكرة صحفية صادرة عن رئيس مجلس النواب الإيطالي روبرتو فيكو بأن الأخير سيستقبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح يوم الثلاثاء 14 يوليو القادم.

المستشار صالح كان قد زار موسكو مؤخراً وفقاً لما نقلتة وكالة “نوفا” الإيطالية وأجرى محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وبحثا آليات وقف القتال.

وفي وقت سابق أعلن عن مبادرة من ثماني نقاط لإنهاء الأزمة التي تشهدها البلاد ترتكز على إعادة هيكلة السلطة التنفيذية الحالية المنبثقة من الاتفاق السياسي وإعادة اختيار أعضائها من الأقاليم التاريخية الثلاثة (برقة وطرابلس وفزان) بالإضافة إلى إعادة كتابة الدستور مع استمرار مجلس النواب الذي يترأسه إلى حين إجراء انتخابات نيابية ورئاسية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

تعليق

  • يجب الحديث امام مجلس النواب الايطالى عن الشرعية الحقيقية فى ليبيا الممثلة فى مجلس النواب المنتخب والذى رفض السراج وعصابته وبالتالى فان الشرعية هى لاخر حكومة نالت ثقة البرلمان وهى حكومة عبدالله الثنى وعلى البرلمان الايطالى دعم ارادة الشعب الليبى ممثلا فى برلمانه الرافض لاغتصاب السلطة من فاسد سراق جلب ارهابيين الى ليبيا فى طريقهم لايطاليا هدفهم اتخاذ روما عاصمة لهم