ليبيا الان

احتقان ودعوات للثأر في مصراتة بعد اشتباكات “مصيف النورس” بين “المعدان والشراكسة”

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

استمرارا للقتال الدائر والاشتباكات بين مليشيات حكومة الوفاق، وتهديدها لأمن المواطنين وتعريض المدنيين للخطر، شهدت منطقة مصيف النورس في مصراتة اشتباكات وقعت فجر اليوم السبت بين عائلات تنتمي لقبيلة المعدان وأخرى تنتمي لقبيلة الشراكسة، الأمر الذي زاد من الاحتقان والغضب والمطالبات بالثأر.

وأوضحت مصادر متطابقة لـ”الساعة 24″ أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى وخمسة جرحى، الأمر الذي أدى إلى ترويع المواطنين، ويعكس تدهور الوضع الأمني وعدم إحكام السيطرة من قبل داخلية فايز السراج والتي يترأسها فتحي باشاغا.

وأضافت المصادر، أن حالة من الاحتقان تسود عدة أحياء تقطنها عائلات تنتمي لهاتين القبيلتين، وأن هناك دعوات بدأت ترتفع للانتقام والمطالبات بثأر القتلى، ما يوضح أن مصراتة مقبلة على مزيد من الدماء إذا لم تسارع الجهات المسؤولة إلى تهدئة الوضع ولو بصورة مؤقتة وسط ظهور مؤشرات عن وجود حالة من الغضب بين مكونات المدينة في ظل حصول العائلات التي تعود أصولها إلى تركيا على معظم الامتيازات.

وسبق وأن اندلعت مواجهات الخميس الماضي، بحسب مصادر أمنية مسؤولة، قبل أن تتحول إلى إشتباك بعد الظهر في منطقة الجعافرة بعد قيام مسلحين تابعين لكتيبة ”الأمن المركزي – أبوسليم” التابعة لداخلية الوفاق بقتل شقيق آمر كتيبة فرسان جنزور ويدعى حامد أبوجعفر الملقب ”الكبش”، ويتولى إمرة كتيبة فرسان جنزور “محمود أبو جعفر الملقب ”الشيبة” وهو ومن سكان منطقة الجعافرة الواقعة في نطاق نفس البلدية وقد قتل شقيقه ”الكبش ” على يد محمد فكار الملقب ” الكيكي ” وهو تابع لكتيبة ” غنيوة ” ولفكار شقيقان قُتلا في حرب طرابلس العام الماضي.

ويقطن ”الكيكي” المفترض بأنه الجاني على ”الكبش” في منطقة أولاد حمد الواقعة بمنطقة جنزور وعلى فور رد شقيق المجني عليه آمر الكتيبة بقتل ”الكيكي” وشقيقه محمود وعدد آخر من العناصر عددهم قرابة 10 ونكلوا بجثثهم وسط المنطقة.

كما شهدت المنطقة أيضًا بعد قتل ”الكيكي” وشقيقه انتقامًا ، بحرق عددا من البيوت ثأرًا من عائلة فكّار والمتعاونين منهم مع ”كتيبة غنيوة ” في ذات المنطقة.

الوسوم

اشتباكات قبيلة الشراكسة قبيلة المعدان مصراتة مصيف النورس مليشيات حكومة الوفاق

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليقات

  • وين قنونو يطلع بيان باسم القائد الاعمى للمليشيات المسلحة واضح ان فاسق السراق اخر من يعلم

    • هههههههههه و يقول فى البيان أن الجيش الوطنى هو من فعل هذا….. و جايز مش فاضى علشان هو شغال
      عجلاتى بالنهار و قهوجي بالليل