عاجل ليبيا الان

أنباء عن مكافأة “غنيوة الككلي” بمنصب دبلوماسي مقابل حل مليشيا ما تعرف بالأمن المركزي

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

ترددت أنباء، اليوم السبت، عن تكليف المليشاوي عبد الغني الكلكي المعروف ب”غنيوة” بمهام قنصل ليبيا في المغرب.

وأكدت مصادر لليبيا 24، أن تكليفه بهذا المنصب يأتي كمكافأة له على حل مليشيا ما تعرف بالأمن المركزي التابعة لحكومة الوفاق غير المعتمدة.

وأضافت المصادر، أن هناك حالة استياء بين المواطنين من هذا الأمر حيث استنكر بعضهم تحول الكلكي من مليشاوي إلى قنصل عام ليبيا في طنجة على ضفاف المحيط الأطلسي.

وأشارت المصادر، إلى أن الكلكي سيسافر إلى المغرب يوم الثلاثاء القادم من خلال طائرة خاصة وسيتم استقباله في ممر الدبلوماسين وكممثل للدولة الليبية.

هذا ويذكر أن قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم”، ستيفين تاونسند، كان قد أكد خلال اجتماعه مع وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق غير المعتمدة فتحي باشاغا، أن بلاده تتخوف من الكتائب المسلحة في طرابلس، وهو ما دفعه لاختيار مدينة زوارة لعقد الاجتماع.

وطلب تاونسند من السراج وباشاغا حل عدد من المليشيات منها النواصي وباب تاجوراء، وحل قوة الأمن العام التي يترأسها عماد الطرابلسي، على أن تكون البداية بحل مليشيا ماتسمى بالأمن المركزي برئاسة عبدالغني الككلي المعروف بغنيوه.

The post أنباء عن مكافأة “الكلكي” بمنصب دبلوماسي مقابل حل مليشيا ما تعرف بالأمن المركزي appeared first on Libya 24 – ليبيا 24.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24