ليبيا الان

مصر تفرض غرامة “باهظة” على الليبيين العالقين بسبب “كورونا”

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا24- خاص

قال رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية إبراهيم الجراري إن مصر تفرض غرامات باهضة على الليبيين العالقين في مصر بسبب تأخرهم في الخروج منها بسبب جائحة كورونا.

وأضاف الجراري في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا24″ :”خاطبنا رئيس مجلس النواب المصري ورئيس مجلس الوزراء لإطلاعهم على ظروف الليبيين العالقين في مصر وتآخر خروجهم مصحوبين بسياراتهم الخاصة”.

وتابع رئيس الغرفة :”أوضحنا لهم الظروف التي نجابهها جميعا – جائحة كورونا – والتي ألقت بظلالها على كل العالقين في مختلف دول العالم وبسببها تتضاعف معاناة المواطن الليبي الذي تقطعت به السبل في معظم الدول ولعل أهونها هم العالقين في مصر”.

وقال الجراري :”هذه الأيام نستعد جميعا لاستقبال عيد الأضحى المبارك مما أدى إلى تواجد عشرات الأسر اللييية في منفذ السلوم البري وهم في طريقهم للعودة إلى ليبيا لكنهم فوجئوا بوجود غرامات تأخير عليهم وعلى سياراتهم والجميع يعلم أن هذا التأخير هو خارج عن الإرادة بسبب تفشي فيروس كورونا وإقفال الحدود”.

ويواصل رئيس الغرفة حديثه :”هذه الأسر التي تاقت للرجوع الآن قد نفدت كل ما لديها من مبالغ وتضاعفت معاناتها والآن بعد أن وصلوا إلى الحدود بحسب الكشوفات المعمول بها مع اللجان المختصة وجدوا أنفسهم في هذه الأزمة، فانهالت علينا الاتصالات والمناشدات الطامحة في حل هذه الإشكالية والعمل على العودة إلى ليبيا في أسرع وقت”.

ولأننا نعلم مدى تقديركم وحرصكم على أواصر المحبة والتعاون والاحترام وللعلاقة الطيبة بين البلدين فإننا نأمل منكم مخاطبة

وناشد الجراري الجهات المسؤولة في منفذ السلوم البري حتى يتم إعفاء العالقين من هذه الغرامات الخاصة بالأفراد والسيارات كي يستطيعوا دخول ليبيا خلال هذه الفترة ويقضوا فترة الحجر الصحي قبل عيد الأضحى المبارك.

وأوضح رئيس الغرفة المشتركة أن الغرامات تبدأ من 800 جنيه مصري وتصل حتى 2000 جنيه بالنسبة للإقامة، وغرامات المغادرة عن كل مواطن 350 جنيه مصري، مؤكدًا أن غرامات السيارات الليبية الخاصة تبدأ من 5000 إلى 12000 جنيه مصري.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

تعليقات

  • دولة المانيا الاتحادية التي هي اعظم من دولة الراقصات والعساكر ابناء عاهرات المراقص وحفلات الماجنة الليلية تعفي كل من انتهت مدة الاقامة في المانيا ببساطة يمكنك تقديم طلب تمديد التأشيرة وستحصل على تمديد حتى 90 يوم مجاناً بحسب قانون التأشيرات للإتحاد الأوروبي.
    دولة مصر القذرة تستغل المواطن الليبي من 2015 حتى الان بدفع راشاوي للضباط الجمارك وتبتزهم بطرق قذرة بجعلهم ينتظروا حتى 12 ساعة لكي تدفع لهم رشوة ليعطوك ختم الدخول ناهيك عن دفع 350 _ 500 دولار لكل فرد كا ضريبة السير على طرق المصرية.
    هذه دولة الفراعنة جمهورية الضباط التي تعتقدون ليست طامعة في ثروات ليبيا؟؟؟؟؟!!!!!!!

    • الغرامات معمول بها فى كل دول العالم فى المنافذ الحدوديه — المشكله فى مصر هى عدم وصول صوت هؤلاء وظروفهم الى القياده السياسيه .. وانتظر سيتم اعفاء الاخوة الليبيين من هذه الغرامات … ثم يا خروف لو وجد هؤلاء داخل مصر بعيدا عن المنفذ ما فرضت عليهم اى غرامات وهم مرحب بهم واكثر منهم يعيشون الان فى داخل مدينة السلوم ومطروح … ثانيا اذهب الى المنفذ واتحداك ان لم تجد الضباط الليبيين على المنفذ هم من يأخذ
      الرشاوى … ثالثا لماذا لا تخاطب دولة المانيا الاتحاديه لتحريك قواتها لحماية منابع النفط من سلطانك سلطان الشواذ .. الليبي فى مصر هو مواطن وسيحس انه فى بلده .. اما انت والخرفان اخوتك فلاجئ وانتظر سيتم القبض عليك بتهمة الارهاب لانك فعلا ارهابى متأسلم.. ثالثا لو كانت مصر طامعه فى ثروات ليبيا لحاولت التدخل المباشر من 2015 فلماذا لم تتحرك الا عندما جاء الى ليبيا من ينهب ثرواتها وفى نفس الوقت يهدد امن مصر … ثم يا خروف من يريد السيطرة على ليبيا عليه بدعم عدة ميلشيات ليحاربوا عنه بالوكاله وليسهل التخلص ممن يعصى منهم اوامره بافتعال قتال بينهم .. وذلك بقاعدة ( فرّق تسد ) تماما كما يفعل سلطان الشواذ
      اما مصر فتدعم جيش وطنى ليبي واحد تسلحه بقدر ما تستطيع وستسانده حتى يسيطر على ليبيا كلها بالمفاوضات او بالقتال وانتظر وسترى بنفسك بعد ان يتم دك سلطانك فى سرت
      مصر يا خروف لا تهاب ان يكون جارها العربى قوى بل هو بقوته مخزون استرتيجى لمصر … اما امثالك فستظلون عبيدا للمحتل التركى .. وهذا ما جبلتم عليه معشر القطيع .

  • حكومة مدبولى لا ترحم احد ولاتراعى لاكورونا والمصريون يعانون من وزيرى المالية والكهرباء بصراحة من نوعية الاخوان مش خسارة فيهم الدرك الاسفل من النار خاصة معيط معيط الشعب كله بسرقة الاموال من جيوب الغلابة ليتباهى انه حقق وفر لو معاك مائة جنيه يلهف منهم تسعين ويترك لك عشرة جنية تستلف عليهم عمرك شفت ضريبة يدفها واحد محتاج باع اسهمه فى البورصة بخسارة يدفع 1.5 فى الالف من قيمة المبلغ بيع فقط رغم موافقة البرلمان على تخفيضها الى0.5 فى الالف للمصريين 1.25 فى الالف للاجانب والنتيجة الاجانب طفشوا من البورصة والمصريين بيعيطوا ومع فرض ضريبة على مرتبات الموظفين واصحاب المعاشات قامت حكومة مدبولى البليدة بتنظيم انتخابات للبهوات بتوع مجلس الشورى تتكلف 3 مليار جنيه وقريبا مجلس النواب فى نوفمبر تتكلف نفس المبلغ يدبر معيط المبلغ منين بعد فرض رسوم على راديو السيارة مائة جنيه وخايف اضحك يفرض على ضريبة اما وزير الكهرباء والموجود من ايام حكومة الاخوان فلا ذمة ولاضمير طينها فى الكهرباء من اول يونيو بزيادة كبيرة ربنا يرزقه بالكورونا هو ومعيط ويريحونا فاضحينا برة وجوه هو ودلدلولى واللى مشغله