ليبيا الان

ليبيا تحتل مركزا متقدما في مؤشر الجريمة

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

احتلت الدولة الليبية المركز 19، في مؤشر الجريمة حيث حصلت على 62.27 درجة بتقييم مرتفع، وفي مؤشر الأمان حصلت على 37.73 درجة، وذلك وفق قاعدة البيانات العالمية numbeo ومقرها في صربيا، التي أعلنت أحدث تصنيف لها للدول الأكثر والأقل أمانًا في العالم من حيث الجريمة.

مؤشر انتشار الجريمة وقياس درجة الأمان يهدف إلى تقييم المستوى العام للجريمة في 133 دولة حول العالم، أما مستوى الأمان فيسير عكس مؤشر الجريمة تعاقباً؛ فكلما ارتفعت الدرجة دل ذلك على ارتفاع مستوى الأمان والسلامة.

وتُعتبر مستويات الجريمة منخفضة جدًا إذا كانت أقل من 20، أما ما بين 20 إلى 40 فهي منخفضة، وما بين 40 إلى 60 فهي معتدلة، في حين تعتبر مرتفعة إذا كانت بين 60 و80، وإذا كانت أعلى من 80 فهي مرتفعة للغاية، ويعتمد مؤشر الجريمة على معايير عديدة؛ مثل جرائم القتل والسرقة والسطو والاغتصاب.

وتصدرت فنزويلا في قارة أمريكا الجنوبية التصنيف، إذ اعتبرها التصنيف أنها الدولة الأقل أمانًا في العالم من حيث الجريمة وحصلت على 84.36 درجة في مؤشر الجريمة، و15.64 في مؤشر الأمان.

أما ليبيا فقد حلت في المركز 19، ففي مؤشر الجريمة حصلت على 62.27 درجة بتقييم مرتفع، وفي مؤشر الأمان حصلت على 37.73 درجة.

وتصدرت قطر التصنيف في مؤشر الأمان حيث حصلت على 88.10، أما مؤشر الجريمة فكانت الأخيرة في التصنيف وحصلت على 11.90 درجة بتقييم منخفض جدًا.

وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث عالميًا والثاني عربيًا في مؤشر الأمان، وعُمان في المركز الخامس عالميًا والثالث عربيًا.

وجاءت السعودية خلفهم واحتلت المركز 21 عالميًا، ثم البحرين 22 عالميًا، الكويت 41، الأردن 57، تونس 61، لبنان 66، فلسطين 71، مصر 80، العراق 85، المغرب 89، وليبيا في المركز 115 وسوريا في المركز 124 عالميًا.

 

 

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليق

  • يكفي جريمة قصف الناتو لشعب ليبيا المسالم والذي يدافع عن نفسه -في تخاذل تام للحكومات العربية .
    – الجراءم التي تحدث في مصر يوميا –
    اغنصاب الآباء لبناتهم – التزوير – سرقة الألقاب والكنيات – قتل العمد واستهداف وتفجير الأماكن المقدسة – سرقة السيارات – تزوير العملات – جراءم عاءلات تتاحر بالمخدرات – جراءم التحرش – جراءم الاعلام الهابط والعنصري – جراءم هروب البنات من أهليهم الامارات والدول الغربية – جراءم اعتقال من الشرطة المزيفة – جراءم القذف والتشهير في الاعلام – جراءم حيازة المخدرات وأماكن لعب القمار والدعارة لفنانين السينما – جراءم سرقة الأعضاء البشرية من المرضى في المستشفيات / جراءم سرقة الأطفال حديثي الولادة – جراءم تزوير الشهادات العلمية – جراءم تهريب الاثار – .))-
    لبنان / جراءم القتل والتهريب المخدرات – جراءم غسيل الاموال في البنوك – جراءم حمل السلاح بدون تراخيص – جراءم الرشوة والتزوير – جراءم الاعلام الكاذب والاعلاميين المرتشين – جراءم سرقة السيارات – جراءم تهريب السلاح جراءم حيازة المخدرات والسلاح لفنانين السينما – جراءم العنصرية الحزبية حتى في الموسسات التعليمية –
    – )) وغيرهم